الجمعة 16 إبريل 2021
11:36 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
علاج المسالك البولية للحامل
علاج المسالك البولية للحامل

 

التهابات المسالك البولية هي مشكلة شائعة أثناء الحمل، والمعروفة أيضًا باسم التهابات المثانة يحدث هذا النوع من العدوى عندما تتسبب البكتيريا في التهاب المسالك البولية، وتبدأ المشكلة عادةً بعد الأسبوع السادس من الحمل، حيث أن الطفل النامي يضع ضغطًا أكبر على المثانة.

 ويمكن أن تؤدي عدة عوامل إلى التهاب المسالك البولية أثناء الحمل، وتشمل هذه العوامل بكتيريا الأمعاء والجماع وسكري الأم ومرض الخلايا المنجلية وأمراض الكلى وجراحة المسالك البولية السابقة.

 

أعراض التهاب المسالك البولية أثناء الحمل، الإحساس بالحرقة أثناء التبول، والذهاب المتكرر إلى الحمام للتبول، والرغبة الشديدة في التبول بينما تكون كمية البول المصابة صغيرة، غائمة وذات رائحة كريهة، ودرجة منخفضة الحمى وآلام أسفل البطن أو عدم الراحة والغثيان والقيء، قد تتحول العدوى غير المعالجة إلى عدوى في الكلى، مما يؤدي إلى الولادة المبكرة وتسبب انخفاض وزن الولادة.

إليك أفضل 10 طرق لعلاج التهاب المسالك البولية أثناء الحمل.

 

1. الماء

 عندما تعاني من التهاب المسالك البولية، من المهم شرب كمية كافية من الماء كل يوم، حيث أن تناول الماء سيجعلك تتبول أكثر، والزيادة في زيارة الحمام تساعد على إخراج البكتيريا من مجرى البول.

 

2. خل التفاح

خل التفاح يعمل على التخلص من العديد من المشاكل المتعلقة بالحمل، بما في ذلك التهاب المسالك البولية، حيث إنه مصدر غني بالإنزيمات التي يمكن أن تمنع البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية من التكاثر أو النمو.

 

3. عصير التوت البري

 شرب عصير التوت البري النقي دون إضافة سكر لمنع عدوى المسالك البولية.

 

4. الزبادي اليوناني

  تناول كوب أو كوبين من اللبن الزبادي يوميًا، يعمل عي علاج التهاب المسالك البولية أثناء الحمل كونه غذاء بروبيوتيك، كما أنه يعزز نمو البكتيريا الجيدة في المسالك البولية ويعزز التوازن الصحي للبكتيريا في أمعائك، ويساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز أداء الجهاز المناعي.

 

٥.الماء الدافئ

 عمل ضغط دافئ على البطن يساعد في تقليل ضغط المثانة أو عدم الراحة، كما يعمل على تقليل الالتهاب وكذلك منع نمو البكتيريا التي تسبب العدوى.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط