السبت 16 يناير 2021
10:09 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الفريق أركان حرب عبد المنعم التراس
الفريق أركان حرب عبد المنعم التراس

أكد الفريق أركان حرب عبد المنعم التراس، رئيس  الهيئة العربية للتصنيع، أنه بدون الابتكار والإبداع لن تتقدم الأمم، مشددًا على ضرورة  تحول الابتكارات إلى نطاق التطبيق.

ولفت التراس إلى تبني فلسفة التاء التي تقوم على ت (توطين التكنولوجيا، تبنى أفكار جديدة، تطور تكنولوجي، تنمية الكفاءات البشرية، تصنيع كل ما نحتاجه، تصدير المنتجات المصرية القادرة على التنافس جودة وسعرًا".

وأشار إلى سعي المنتج المصري للمنافسة عالميًا  من خلال المشروعات العملاقة السباقة.

جاء ذلك خلال عقد جامعة عين شمس مؤتمرها العلمي الثامن بعنوان "الابتكار.. الابداع.. الصناعة"، الذي نظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث، بحضور الدكتور محمد شاكر مقبل، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، والفريق أركان حرب عبد المنعم التراس، رئيس  الهيئة العربية للتصنيع،  والأمير نايف بن ثنيان آل سعود، رئيس وفد المملكة العربية السعودية، ضيف شرف المؤتمر، الدكتور هانى عازر، الدكتور محمد غنيم،  مدير أول مركز متخصص لزراعة الكلى فى الشرق الأوسط بالمنصورة،  والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية سابقًا،  واللواء حمدى بدين،  ومحمد الأتربي رئيس بنك مصر، ولفيف من الدبلوماسيين والشخصيات العامة ومجلس جامعة عين شمس بهيئته من النواب وعمداء الكليات والأمين العام وأعضائه من الخارج.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط