الأحد 17 يناير 2021
07:59 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تعد بمثابة بوابة العبور نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية واستراتيجية ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تضمن للمواطنين من مختلف فئات الشعب المصرى من القادرين وغير القادرين الحصول على كافة خدمات الرعاية الصحية الشاملة.

 

وأكد وزير المالية، على أن هناك تكليف رئاسى بأن يكون لدينا الجاهزية الكاملة ومستعدين تمامًا لبدء تطبيق نظام التأمين الطبى الشامل الجديد، لافتًا إلى أنه طبقًا للخطة تم البدء ببورسعيد والتى من المقرر أن نبدأ فعاليات المنظومة من خلالها فى أول يوليو من العام المالى الحالى مضيفا أن خطة إصلاح التأمين الصحى تعد إحدى خطط الإصلاح التى تقوم بها الحكومة.

 

وأضاف د. معيط، أن أى منظومة جديدة تواجه العديد من التحديات، ولكن بتكاثف الجهود جميعًا وبدعم الحكومة والقيادة السياسية ستزول جميع الصعوبات، مشيرًا إلى أن الدولة قامت بتوفير علاج فيرس سى ورفعت كفاءة المستشفيات، وكذلك مبادرة القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية.. كل هذه المبادرات تمثل جزء من استراتيجية متكاملة تستهدف صحة المواطن وسوف تستكمل هذه الجهود بإطلاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

جاء ذلك خلال كلمة وزير المالية اليوم "الاثنين" بالمؤتمر الذى عقدته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال " BEBA" تحت عنوان "آفاق جديدة فى مجال الرعاية الصحية بمصر" لبحث تحديات وفرص القطاع الصحى فى مصر فى إطار رؤية مصر 2030 واستراتيجية إصدار قانون التأمين الصحى الشامل وذلك بحضور كلا من من الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى الأسبق، والسيد عمرو نور الدين، مستشار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية EGX، ووفد أعمال إنجليزى من المملكة المتحدة، وسفير المملكة المتحدة وقبرص وسنغافورة فى مصر، وأعضاء البرلمان المصرى وممثلى مجتمع الأعمال فى مصر، ونخبة من المسئولين فى القطاع الصحي.

 

وقال الوزير محمد معيط، أن مصر حاليًا تخطو نحو تنفيذ نظام الرعاية الصحية الشامل الجديد، والذى يهدف إلى إعادة إصلاح منظومة الرعاية الصحية القديمة وبناء وتعديل القواعد التشريعية اللازمة لتوسيع التغطية الصحية وتحسين كفاءة وجودة الخدمات المقدمة بالتزامن مع كفالة حماية مالية لمنظومة الرعاية الصحية لكافة أطياف الشعب.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط