الاثنين 20 سبتمبر 2021
10:18 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطانى
ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطانى

صرح ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطانى، إن مصر هى بوابة العبور إلى قارة أفريقيا، وإن بلاده تسعى لتعزيز التعاون التجارى معها، وأن برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى حقق تقدما كبيرا فى مؤشرات الأداء، وانعكس على جذب تدفقات مالية واستثمارات أجنبية مباشرة، وأن بريطانيا من أهم المستثمرين فى قطاعات الاقتصاد المصرى المختلفة.

وأعلن الوزير البريطانى ليام فوكس، أن نجاح خطة الإصلاح المصرية يبدو واضحا فى تقدم مؤشرات الأداء الكلية، كزيادة نمو الناتج المحلى الإجمالى، وزيادة الاحتياطيات الدولية، وانخفاض البطالة والتضخم، وأضاف أنه بحث مع المسؤولين المصريين مجالات التعاون، ومستقبل العمل المشترك فى ظل سيناريوهات التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكسيت".

وأكد ليام فوكس، خلال منتدى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا الذى نظمته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، إن الجانب البريطانى يسعى للحفاظ على التعاون التجارى مع مختلف الدول التى تجمعه بها علاقات اقتصادية.

وقال المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، إن عقد المنتدى يأتى فى إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتعاون، ودعم العلاقات المصرية البريطانية، خاصة فى قطاعات الرعاية الصحية والنقل والتعليم.

وأكد المهندس خالد نصير، أن مجالات التعاون المشترك بين القاهرة ولندن تشهد تطورًا وفرصًا مهمة للتعاون فى مجالات مهمة، مثل القطاع الصحى والتعليم، فى ظل اهتمام القيادة السياسية فى مصر بتلك القطاعات، ودعم قدرات وطاقات الإنسان.

وشدد على أهمية تنظيم لقاءات عمل دورية من قبل الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، بين مجتمعى الأعمال المصرى والبريطانى، بما يسهم فى عرض الفرص الاستثمارية المشتركة وزيادة التعاون التجارى والاقتصادى، خلال تصريحات صحفية.

الجدير بالذكر أن المنتدى حضره مسؤولون من وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، إضافة إلى ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، وحشد من كبار قادة الأعمال والاقتصاد فى مصر.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط