الجمعة 16 إبريل 2021
10:04 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
علاج الإمساك
علاج الإمساك

 

الإمساك مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الناس، فهي عبارة حركات بالأمعاء غير منتظمة في الجهاز الهضمي، فعندما يصل الطعام إلى الجهاز الهضمي ، يبدأ النظام في تحطيمه ، لكن في بعض الأحيان تكون العضلات المستخدمة في إخراج البراز إلى الخارج لا تعمل بالشكل السليم، الأمر الذي يتسبب في الإمساك.

 

ووفقًا للخبراء بموقع « only my health»، فإن الإمساك لا يسبب الإزعاج الجسدي فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى ضيق نفسي لدى بعض المرضى.

 

ويمكن أن يؤدي الإمساك إلى اضطرابات مثل السرطان وإعتام عدسة العين وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والتهاب الزائدة الدودية والروماتيزم.

 

قدم الخبراء، بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في حل المشكلة، بعيدًا عن الأدوية والتركيبات الكميائية.

 

«الماء»

واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للإمساك هو الماء، فهو يخفف حركات الأمعاء ويخفف البراز، لذا ينصح الخبراء بضرورة شرب 3 لتر من الماء خلال اليوم.

 

«الفواكه»

 

الفواكه مثل التفاح، الكمثرى، المانجو  والبرتقال، هي أفضل علاجات للإمساك في المنزل، حيث أنها تعتبر بمثابة ملين طبيعي ونشط تساعد على تخفيف حركات الأمعاء في حالة الإمساك الشديد.

 

«بذور الكتان»

 

إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن ، فإن بذور الكتان من الخيارات الصحيحة، التي يمكنها مساعدتك في الإمساك وكذلك الانتفاخ وآلام البطن.

 

«السبانخ»

 

من الخضروات المليئة بالإلياف، حيث تعتبر السبانخ مثالية لعلاج أي اضطرابات في الجهاز الهضمي، عن طريق شرب كوب من عصير السبانخ يوميًا.

 

«عصير الليمون»

 

يعد عصير الليمون مع الماء والملح من العلاجات المنزلية، التي تساعد  للحد من مشاكل الإمساك، حيث يحتوي عصير الليمون على الأحماض التي يمكن أن تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط