الاثنين 18 يناير 2021
11:40 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من النساء يزيد وزنهن بعد الحمل والولادة، مما يسبب في تغيير مظهر الجسم والشعور بالاكتئاب، ويكون من الصعب إنقاص الوزن وفقدان هذا الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الحمل.

 يمكنك الآن إنقاص وزنك بعد الولادة ببعض النصائح والطرق الصحيحة في تناول الطعام واختيار النوع المفيد والضروري لك في هذه الفترة، وذلك كما قام بنشرها موقع "you queen " .

- يجب أن تحرصي علي حساب عدد السعرات التي تحتاجيها أثناء فترة الرضاعة لابد أن تكون متساوية مع السعرات التي تقومي بحرقها، حيث أن السعرات الزائدة تتحول لكميات من الدهون المتراكمة بالجسم.

- إذا كنتى ترضعين طفلك طبيعي فلابد من استشارة الطبيب قبل محاولة إنقاص وزنك، حتى لا يؤثر سلباً علي كمية اللبن المغذية للمولود.

- الحرص علي اختيار الأطعمة قليلة الدهون والسكريات، والغنية بالبروتين والفيتامينات لإدرار اللبن دون زيادة في الوزن.

- تناول كميات كبيرة من الماء، لأهميتها الكبيرة في زيادة معدل الحرق، بالإضافة إلي أنها تعطي إحساس بالشبع وتساعد على تقليل الشهية.

- ممارسة الرياضة ضروري لحرق الدهون وبناء وتقوية العضلات، مع ملاحظة عدم الاستمرار علي نوع واحد فقط من التمرينات لتغيير معدل الحرق.

- تناول المشروبات الحارقة للدهون، مثل الشاي الأخضر، الزنجبيل، القرفة، كما تساعد الأطعمة الحارة على حرق الدهون فيمكنك إضافة القليل من الشطة الحارة أو الفلفل عند إعداد الطعام.

- تناول الزيوت الطبيعية الخالية من الدهون والمفيدة للشرايين والقلب مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس، والابتعاد عن الدهون الصناعية الضارة والتي تعمل على تراكم الدهون في الجسم.

 

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط