الأحد 17 يناير 2021
01:29 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية
الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية

رئيس حزب الحرية يؤكد أن مشاركة المصريين فى التصويت على الدستور ستكون تاريخية

 

نظم حزب الحرية مؤتمرا حاشدا بأحد فنادق القاهرة، لإطلاق حملته الرسمية لحشد المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت عنوان" خليك مسئول.. شارك فى الدستور"، وذلك فى إطار المسئولية السياسية الحزبية لتوعية الجماهير فى جميع أنحاء الجمهورية بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للحفاظ على مكتسبات الاستقرار والأمن والأمان الذى تعيش فيه مصر

ويشارك فى المؤتمر، الدكتور صلاح حسب الله رئيس الحزب والمتحدث الرسمى باسم البرلمان، ومحمد مهنى أمين الشباب بالحزب، ومحمد أبو العلا شويل أمين العمل الجماهيرى، والدكتورة سمر أباظة أمين مساعد العمل الجماهيرى بالحزب، وأعضاء وكوادر الحزب من السيدات والشباب، ولفيف من القيادات السياسية والحزبية والبرلمانية.

 

وعلى هامش المؤتمر الحاشد ألقى الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية والمتحدث باسم مجلس النواب كلمة أوضح فيها المفهوم الحقيقى لـ"الحرية"، تلك الكلمة التى يفسرها أى قطب سياسى من مطلق مبادئه واتجاهاته.

 

وقال الدكتور صلاح حسب الله أن هناك مفهوم خاطئ لدى قطاع من المصريين لفكرة الحرية، وهى أن الحرية تتمثل بالنسبة لهم فى السير عكس الطريق، ووأن تقول عكس ما يعلنه النظام، وأن تسيئ للآخر وافتقاد لقيمة واعتبار الكبر سواء كان "سنا" أو "مقاما"، وأن تعلن عن رأيك وتتمسك به دون اعتبار لرأى الآخر.

 

ومن أجل ذلك أكد المتحدث باسم البرلمان أن هدف الحزب من اسمه "الحرية" هو توعية المجتمع سياسيا من خلال ترسيخ المعنى الحقيقى للحرية وليست المعانى المطاطية التى تستغل سياسيا لتحقيق مكاسب خاصة.

 

وعن الحملة الرسمية لحشد المصريين من أجل المشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية أكد  رئيس حزب الحرية، أن قيادات وأعضاء وكوادر الحزب من الشباب والنساء سيشاركون بالحملة، إضافة لعدد كبير من كبار القيادات السياسية والبرلمانية والتنفيذية والحزبية والشعبية، بهدف توعية الجماهير بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية بأهمية المشاركة السياسية وبكثافة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.​

 

وأشار الدكتور صلاح حسب الله إلى أن الحزب وضع خطة محكمة فى الآونة الأخيرة تستهدف شرح أهمية التعديلات الدستورية بكل نجع وقرية ومدينة بمصر.

 

وتابع الدكتور صلاح حسب الله: "الشعب المصرى يمتلك من والوعى والثقافة القدر الكافى فى أهمية المشاركة باستفتاء تعديل الدستور"، مشددا على أن مصر تتعرض لمخطط خسيس جبان يستهدف تعطيل خطط التنمية بشكل عام التى تنتهجها مصر لنهضة البلاد من منافذ إعلامية مأجورة، ولكن المصريين بوحدتهم أفشلوا تلك المخططات الخبيثة.

 

ولفت المتحدث باسم البرلمان، إلى أنه منذ الإعلان عن التعديلات الدستورية، شكل حزب الحرية لجان توعية على مستوى الجمهورية، للانطلاق إلى حملة لطرق الأبواب بهدف توعية المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية والهدف منها.

 

وأضاف حسب الله، أن جميع التقارير التى تلقتها الأمانة العامة للحزب، كشفت عن وعى سياسى كبير لدى المواطنين، إضافة إلى حبهم وحرصهم على وطنهم، فى ظل ثقة وتأييد كامل للرئيس عبدالفتاح السيسى، مُؤكدًا أن مشاركة المصريين فى الاستفتاء على الدستور ستكون تاريخية، وأن الشعب المصرى لديه نية وإرادة لإيصال رسالة إلى العالم أجمع بأن الشعب سيظل مساندًا لوطنه ولقيادته السياسية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط