الأربعاء 16 يونيو 2021
07:55 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الدكتورة سمر أباظة
الدكتورة سمر أباظة

نظم حزب الحرية مؤتمرا حاشدا بأحد فنادق القاهرة، لإطلاق حملته الرسمية لحشد المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت عنوان" خليك مسئول.. شارك فى الدستور"، وذلك فى إطار المسئولية السياسية الحزبية لتوعية الجماهير فى جميع أنحاء الجمهورية بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للحفاظ على مكتسبات الاستقرار والأمن والأمان الذى تعيش فيه مصر. 

 

وفى كلمتها على هامش المؤتمر شددت الدكتورة سمر أباظة، الأمين العام المساعد للعمل الجماهيرى بحزب الحرية المصرى، على دور المرأة فى المشاركة السياسية فيما يتعلق بكل الجولات السياسية والمشاركة الفعالة فى عمليات التصويت والاقتراع سواء فى الانتخابات أو الاستفتاءات السابقة أو المقبلة.

 

وركزت الدكتورة سمر أباظة على أن دور المرأة لا يقتصر على مشاركتها فى عمليات التصويت على التعديلات الدستورية فحسب، مضيفة أن دور المرأة يمتد فى كونها الدافع وراء الأسرة والرجل لتكريس عملية المشاركة السياسية.

 

وقالت الأمين العام المساعد للعمل الجماهيرى بحزب الحرية: "الشعب المصرى يمتلك من والوعى والثقافة القدر الكافى فى أهمية المشاركة باستفتاء تعديل الدستور"، مشددة على أن مصر تتعرض لمخطط خسيس جبان يستهدف تعطيل خطط التنمية بشكل عام التى تنتهجها مصر لنهضة البلاد من منافذ إعلامية مأجورة، ولكن المصريين بوحدتهم أفشلوا تلك المخططات الخبيثة.

 

ولفتت الدكتورة سمر أباظة، إلى أنه منذ الإعلان عن التعديلات الدستورية، شكل حزب الحرية لجان توعية على مستوى الجمهورية، للانطلاق إلى حملة لطرق الأبواب بهدف توعية المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية والهدف منها.

 

وأشارت الدكتورة سمر أباظة إلى أن دخولها وانتمائها لحزب الحرية المصرى يأتى بسبب اهتمام الحزب بدور وقضايا المرأة، وأن نسبة مشاركة المرأة فى الحزب تقترب من 50%، موضحة أن الحزب يلعب دورا فعالا على مستوى الأسرة والشباب والمجتمع فى التوعية السياسية وأهمية المشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية.

 

وأوضحت "أباظة" أن مشاركة المرأة فى النزول للتصويت على التعديلات الدستورية ليس السبب الوحيد له هو دعم الرئيس السيسى فقط ولكن السبب يمتد إلى الحفاظ على مكتسبات المرأة التى حققتها خلال الفترة السابقة، ودعم تلك المكتسبات خلال الفترة المقبلة.

وتابعت أمين العمل الجماهير بحزب الحرية: "حزب الحرية سيولى اهتماما قويا فى تنظيم عملا جماهيريا فى جميع محافظات مصر لتوعية المرأة بأهمية التعديلات الدستورية والحفاظ على مكتسبات المرأة من خلال المشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية".

 

واختتمت الدكتورة سمر أباظة كلمتها بالتأكيد على أنه منذ الإعلان عن التعديلات الدستورية، شكل حزب الحرية لجان توعية على مستوى الجمهورية، للانطلاق إلى حملة لطرق الأبواب بهدف توعية المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية والهدف منها.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط