الاثنين 25 يناير 2021
12:27 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
تعرف على تفاصيل تحالف التميز البحثى الجامعى فى مصر

وقعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة النيل، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لبدء تحالف التميز البحثي الجامعي في مصر.

         

ويهدف التحالف بين الجامعات الأربعة إلى تحسين جودة ومستوى التكامل في البحث الأكاديمي بينهم من خلال إتاحة التسهيلات البحثية بين أعضاء التحالف بموجب اتفاقية التعاون المشترك وتعزيز مخرجات البحوث الخاصة بهم من خلال تفعيل أوجه التعاون بين المجموعات البحثية وبناء قدراتهم على جذب المساعي البحثية المهمة من خلال التمويل الوطني والدولي للأبحاث ذات الأولوية الدولية.

 

جاء ذلك المنتدى الصيني الأفريقي للتعليم العالي الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية بالقاهرة في إطار احتفالها بمئويتها، وبالتزامن مع مبادرة عام التعليم في مصر وتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، بقاعة معتز الألفي، بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

 

بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وممثل عن وزارة الخارجية المصرية، وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الامريكية بالقاهرة.

 

ويهدف المنتدى إلى التركيز على الأولويات الاستراتيجية للتعليم العالي في الصين وإفريقيا من أجل تحديد مجالات التعاون بين جامعاتهم، ويشمل التعاون العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتبادل الطلاب والأبحاث والثقافة بجانب مجالات التعليم الأخرى.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط