الأحد 24 يناير 2021
06:56 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

اعتمد  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة  إعلان خطة البعثات للعام الاول 2017/2018 والعام الثاني 2018/2019 من الخطة الخمسية الثامنة   2017 – 2022 طبقاً للنظام التنافسي لسد احتياجات الجامعات والمراكز البحثية، وذلك بتوفير العديد من البعثات الممولة  من موازنة الدولة.

وشملت النتيجة اختيار عدد (85) بعثة خارجية للحصول على درجة الدكتوراه ،وعدد (62) بعثة إشراف مشترك لجمع المادة العلمية ، فضلا عن عدد (200) مهمة علمية لما بعد الدكتوراه في العديد من التخصصات العلمية وتشمل : ( الطاقة المتجددة وتحليه موارد المياه و علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحياة، والعلوم الزراعية والتغذية ، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة).

ومن جانبها أشارت الدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات الى أن يقوم المرشح للبعثة الخارجية والإشراف المشترك بالسفر خلال عام من تاريخ اعتماد البعثة، أما المرشح للمهمة العلمية فيكون السفر خلال 6 أشهر من تاريخ الاعتماد.

موضحة بأنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوعين خلال الفترة من 7/4/2019 حتى 18/4/2019 ظهراً، حيث يتم تقديم التظلمات إلكترونياً على موقع الشئون الثقافية والبعثات وورقياً للإدارة المركزية للبعثات.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للبعثات بلغ (716) عضو، وتم اختيار (347) من المستوفين للشروط، وتم إجراء عملية التقييم والتحكيم الفني للمقترحات العلمية والبحثية إلكترونياً، فضلاً عن إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لضمان اختيار المبعوثين المتميزين في التخصصات العلمية المقررة بالبعثات.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط