الاثنين 12 إبريل 2021
03:42 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الطقس
الطقس

عادت من جديد الأجواء الربيعية،بعد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يتوقع خبراء الأرصاد تحسن حالة الجو وارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

 

وعن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، عن ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع الجارى.

 

وأضاف أنه اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية تنتهى مع نهاية اليوم، لتنتهى بذلك فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع.

 

وأوضح أن الأجواء عادت ربيعية من جديد ولا توجد أى ظواهر جوية سوى الشبورة المائية فى الصباح والساعات المتآخرة من الليل ولذلك ينصح السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعليمات المرور .

 

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، أنه رغم أن الأجواء عادت ربيعية ولكن نناشد المواطنين بعدم تخفيف الملابس فلازالت الأجواء شديدة البرودة ليلا، وينصح باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل والتلاميذ فى المدارس.

 

وعن طقس الأربعاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى القاهرة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

كما توقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من سيناء والرياح معتدلة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط