السبت 6 مارس 2021
06:51 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
"أوقاف البحر الأحمر" تحتفل بليلة القدر فى حضور المحافظ

شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء الجمعة، احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر، بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة.


بدأ الاحتفال بالقرآن الكريم، ثم كلمة لوكيل وزارة الأوقاف عن فضل ليلة القدر، حيث تحدث الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، عن ليلة القدر والتى لها منزلة عظيمة عند الله، لكون العبادة فيها خير من ألف شهر.

 

فيما تحدث الشيخ رفعت ثابت المستشار الدينى للمحافظة عن ليلة القدر، وأن الله أخفى على عبادة موعدها للاجتهاد فى الطاعة والتقرب إليه فى كل وقت، لافتا إلى أن العلماء اختلفوا فى تسميتها، فقال بعضهم سميت بذلك لأنه نزل فيها كتاب ذو قدر بواسطة ملك ذو قدر على رسول ذو قدر إلى أمة ذات قدر، وقيل أيضا لأن الله عز وجل يقدر فيها ويقضى ما يكون فى تلك السنة.


وفى نهاية كلمته وجه المستشار الدينى الشكر للمحافظ علي حرصه المستمر لبناء المساجد وتعميرها بالمحافظة الساحلية، مشيرُا إلى أن محافظة البحر الأحمر شهدت في عهد اللواء أحمد عبد الله افتتاح العديد من المساجد الجديدة بمختلف مدنها خاصة مدن الجنوب (مرسى علم _ حلايب _ شلاتين).

 

ومن جانبه، كرم اللواء أحمد عبد الله حفظة القرآن الكريم في مسابقة الأوقاف الرمضانية السنوية والتي أجرتها مديرية الأوقاف بالمحافظة أثناء الاحتفالية.


وقال المحافظ أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشئ عظمة الدين الإسلامي، وتعتبر التربية السليمة ثروة في الدنيا، ويكون شفيع لهم في الآخرة، مشيدا بدور المحفظين و مديرية الأوقاف في تخريج جيل يعرف قدر الإسلام و سماحته و حب الوطن و تعزيز السلوك و القيم الأخلاقية النبيلة.

وأبدى عبد الله مدى فرحته بمثل هؤلاء الأطفال الذين سارعوا إلى حفظ القرآن الكريم، واهتمام أولياء الأمور والأمهات بمساعدة الأطفال في ذلك الأمر متمنيًا لهم مزيدا من النجاح، كما حرص المحافظ علي التقاط صور تذكارية مع هؤلاء الأطفال.

حضر الاحتفالية اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ، والعميد تامر سمير رئيس الادارة المركزية السكرتير العام المساعد واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ولفيف من رجال الأوقاف والأزهر الشريف بالمحافظة ووسط حشد من أهالي البحر الأحمر.

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط