الثلاثاء 2 مارس 2021
02:41 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
التخلص من رائحة القدم
التخلص من رائحة القدم


 

تتكون الرائحة الكريهة للقدمين و الأحذية بسبب البكتيريا و الفطريات التي تنمو تحديداً داخل الأحذية المتعرقة ، لذا إذا كنت تعاني من هذه المشكلة عليك بإتباع النصائح التالية :

1)غسل الأحذية والنعال :

ميساهم غسل الأحذية والنعال في الاحتفاظ بنظافتهم على الرغم من أن الحرارة و مسحوق التنظيف قد يضعفان من المواد المصنع منها الأحذية .

2) ارتداء جوارب ضد التعرق  :

عليك بإختيار جوارب ضد التعرق لتساهم في عدم امتصاص القدمين للعرق ، و ننصحك بالابتعاد عن خامة القطن التي تحتفظ بالعرق و بالتالي تتكون البكتيريا .

3) تهوية الحذاء :

لا تضع حذائك داخل حقيبتك الرياضية لفترة طويلة لأن ذلك يؤدي إلى جعل الحذاء رطب لمدة طوية وبالتالي يتسبب ذلك في تكوين الميكروبات كريهة الرائحة ، لذلك ننصحك بتهوية حذاءك بين حين وأخر ، مع ازالة النعل و تجفيف محله بإستخدام ورق المناديل .

4) استخدام جوارب مصنوعة من مادة النحاس :

من الممكن عرقلة نمو البكتيريا والفطريات من خلال ارتداء جوارب مصنوعة من الفضة أو النحاس وتتوافر تلك الأنواع في متاجر بيع الأدوات الرياضية .

5) استخدام بودرة للأقدام :

تحتوي بودرة الأقدام الطبية على التلك الذي يمتص الرطوبة ، كما تحتوي على رائحة طيبة و مزيل للتعرق لإزالة الرائحة الكريهة ، لذلك ننصح برش بودرة الأقدام قبل و بعد ارتداء الحذاء لمنع تكوين البكتيريا .

6) الاحتفاظ بالحذاء في مكان بارد وجاف :

وضع حذائك في غرفة بها تهوية جيدة ، لمنع تكوين بكتيريا و فطريات داخل الحذاء .

 

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط