السبت 6 مارس 2021
06:52 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
فقدان وزن مابعد الحمل
فقدان وزن مابعد الحمل

تكتسب معظم النساء أوزان إضافية عند الحمل، فبمجرد ولادة طفل جديد تبدأ الحياة اليومية في استعادة بعض الروتين، ومعظم الأمهات لا يصلن إلى وزن ما قبل الحمل إلا بعد سنة واحدة من الولادة، إن خسارة هذه الأوزان الإضافية يستغرق وقتًا لأن معظم الوقت يكون مخصص لرعاية طفلك

إليك أفضل 5 نصائح لإنقاص الوزن بعد الحمل.

1. الرضاعة الطبيعية

لفقدان وزن اختر الرضاعة الطبيعية، تعاني العديد من الأمهات من زيادة في مقاومة الأنسولين وكذلك مستويات الدهون الثلاثية والدهون، تلعب الرضاعة دورًا رئيسيًا في عكس هذه التغييرات  وبالتالي "إعادة ضبط" عملية الأيض بعد الحمل.

2. ممارسة المشي

ممارسة التمارين الرياضية بعد فترة وجيزة من الولادة لا ينصح بها للأمهات الجدد، ولكن إذا كنت ترغب في تضمين التمرين في روتينك، فإن المشي هو الخيار الصحيح.

المشي لن يساعد فقط في فقدان الوزن بعد الحمل، بل سيحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، ويزيد من طاقتك ومزاجك، ويساعد في تخفيف التوتر وكذلك محاربة كآبة الطفل.

3. ممارسة الرياضة

بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الولادة  يكون جسمك جاهزًا لبعض التمارين الصعبة، فإن ممارسة الرياضة البدنية بانتظام هي واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من وزن الطفل.

دراسة 2013 نشرت في المجلة الدولية للسمنة تشير إلى أن التمارين بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مكثف وأهداف موضوعية هي الاستراتيجيات الأكثر فعالية لفقدان الوزن عند النساء بعد الولادة.

4. البقاء رطب

عند محاولة انقاص الوزنه هناك قاعدة واحدة يجب على الجميع اتباعها وهي الحفاظ على ترطيب الجسم عن طريق شرب كمية كافية من الماء.

الماء يحفز توليد الحرارة في الجسم الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ويساعد في حرق السعرات الحرارية.

5. الابتعاد عن الإجهاد

تحمل الأمومة الكثير من المسؤوليات  ورعاية المولود الجديد فن الشائع أن تصاب الأمهات الجدد بالضيق والإرهاق.

ولكن إذا كنت تحاول أن تفقد وزنك، فمن المهم أن تبقى تحت السيطرة لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على هدف فقدان الوزن.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط