الاثنين 8 مارس 2021
06:01 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزيرة السياحة تستعرض تجربة مصر الرائدة ببلغاريا

عقدت دكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عدة لقاءات تليفزيونية، خلال مشاركتها في المؤتمر المستدام للاستثمار في السياحة بدولة بلغاريا، من بينها شبكة bbc  مع المذيع الشهير Rajan F Datan.

وأكدت تعظيم تنافسية قطاع السياحة مع مراعاة الحفاظ على البيئة والمساهمة الإيجابية في تنمية المجتمعات المحلية،ومن  هذا المنطلق تأتي رؤية الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر تماشيًا مع الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة التى أقرتها الأمم المتحدة، كما وضعت وزارة السياحة مفهوم السياحة المستدامة، بمحاورها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، كركيزة أساسية في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية إدماج ودعم المجتمعات المحلية المحيطة بالمناطق السياحية المختلفة، مؤكدة على ضرورة تنمية الوعى لدى هذه المجتمعات بأهمية صناعة السياحة وقيمتها وتأثيرها الإيجابي على حياتهم، ومساهمتها في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقامت الوزيرة باستعراض تجربة مصر في تطوير قطاع السياحة، مؤكدة على الأهمية التي توليها القيادة السياسية والحكومة للقطاع إيمانا منها بأهمية السياحة في مصر كأحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط