الجمعة 5 مارس 2021
09:02 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الزراعة تلغى الأجازات وتعلن الطوارئ لاستقبال عيد الفطر

قررت وزارة الزراعة، الغاء كافة اجازات وراحات المقررة لكافة الأطباء والعاملين بالحدائق بمختلف المحافظات التابعة للوزارة خلال اجازة عيد الفطر المبارك على مستوى الجمهورية.

يأتى ذلك فيما أعلنت الوزارة رفع حالى الاستعداد الى الحالة القصوى وإعلان الطوارئ فى أيام العيد، وتهيئة الحدائق التابعة لها لاستقبال الزائرين و تشديد الرقابة على الأسواق وطرح منتجات بأسعار مخفضة في منافذها ومنع التعدي على الأراضي الزراعية.

وشددت الوزارة خلال بيانها على وضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام ، فضلاً عن الحد من تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر.

وتكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات،عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتهما خاصة مع تزايد الطلب خلال العيد، لضمان سلامة تلك المنتجات حفاظاً على صحة المواطنين.

وأكدت الوزارة، أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق

وأصدرت الزراعة، تعليمات مشددة لقطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لحماية الأراضي وشئون المديريات برفع حالة الطوارئ القصوى لمنع التعدي على الأراضي الزراعية خلال الإجازة وذلك حفاظا على الرقعة الزراعية.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط