الجمعة 22 يناير 2021
11:43 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الأهلى
الأهلى

خطف فريق النادى الأهلي فوزاً قاتلاً من الاتحاد السكندري، بثنائية نظيفة سجلها على معلول، وصالح جمعة، في الدقيقتين الثانية والخامسة من الوقت بدل من ضائع خلال المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري العام.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة، وتصدر قمة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم، واحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 54 نقطة، وللأخير مباراة غداً أمام سموحة، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة، ويبقي في المركز الثامن.

 

ضم تشكيل النادى الأهلي للمباراة: محمد الشناوي ، أحمد فتحى - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول، عمرو السولية - كريم نيدفيد - ناصر ماهر - حسين الشحات - جيرالدو دا كوستا ووليد أزارو.

 

وضم تشكيل الاتحاد: الهاني سليمان ، أحمد توفيق، محمود رزق، محمد أنور، السيد سالم، أحمد نبيل مانجا، خالد الغندور، توني سيلفا، نور السيد ،عمار حمدي وخالد قمر.

 

بدأت المباراة بسيطرة أهلاوية قبل أن يتبادل الفريقان السيطرة فى منتصف الملعب، وكاد وليد أزارو أن يخطف إحدى الكرات من الهاني سليمان حارس زعيم الثغر، بعد مرور دقيقتين فقط، ولكن الحارس استعاد توازنه وحافظ على الكرة قبل أن يسكنها الفهد المغربي فى الشباك.

 

واصل الأهلي ضغطه على اللقاء وانطلق حسين السيد بهجمة خطرة للأهلي في الدقيقة 20 من ناحية اليمين لكنه سددها بعيدًا عن الشباك لتضيع إحدى الفرص الخطرة للمارد الأحمر.

 

وجرّب ناصر ماهر حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء ولعب كرة قوية في الدقيقة 23 لكنها مرت بجوار القائم ومع سيطرة الأهلى علي اللقاء وخطورته كاد عمار حمدى لاعب الأهلى المعار للاتحاد أن يسجل هدفًا من الناحية اليسرة، لكن دفاع الأهلي أنقذ الموقف وأن كان عمار ولاعبو الاتحاد قد طالبوا باحتساب ضربة جزاء لهم بدعوى أن الكرة لمست "يد" ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، لكن جهاد جريشة حكم القاء طالب باستكمال اللقاء ورفض احتساب ضربة جزاء.

 

حاول الفريقان التسجيل ونشط أداء الأتحاد بشكل واضح بفضل تمريرات وانطلاقات عمار حمدي الذى يُعد أحد نجوم الشوط الأول لكن جريشة أطلق صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وحاول المارد الأحمر تعزيز هجومه بنزول صالح جمعة بدلاً من كريم نيدفيد في الدقيقة 76 ،وفرض الاهلي سيطرته على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة مع هجمات مُتباعدة من زعيم الثغر مُعتمداً على الهجمة المرتدة وخرج ناصر ماهر في الدقائق الأخيرة وشارك مروان محسن بدلاً منه.

 

واصل الأهلي ضغطه إلى أن سجل على معلول هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثانية بدل الضائع، بعدها حاول الاتحاد التعادل، إلا أن الأهلي أغلق الطريق أمامه بهدف ثاني عن طريق صالح جمعة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من رمضان صبحي الذى إنطلق بكرة قوية من ناحية اليمين، ومررها لصالح الذى سجل منها الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بفوز قاتل للأهلي.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط