الجمعة 5 مارس 2021
03:30 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم إلكترونيًا للعام الدراسى الجديد 2019 - 2020 للأطفال الملتحقين بالصف الأول الابتدائي حتى 30 يونيو الجاري، حيث يمكن لولى الأمر التعديل على الراغبات فى المدارس المتقدم عليها خلال الفترة من 1 يونيو حتى 30 من نفس الشهر، ولا يمكن أن يعدل على الرغبات بعد هذا التاريخ.

للتسجيل اضغط هنـــــــــــــــــا

وعممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بشأن الإجراءات المتبعة سنويًا للتقدم إلكترونيًا للصف الأول الابتدائي، عبر الموقع الإلكتروني " EMIS.gov.eg" للعام الدارسي الجديد 2019- 2020.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنبيه على أولياء الأمور اتباع إجراءات التقدم لإلحاق التلاميذ بالصف الأول الابتدائي، بالمدارس الابتدائي: "رسمي، رسمي لغات، خاص"، للعام الدراسي 2019/ 2020.

 

أولًا: بالنسبة للمدارس الرسمية "الخطوة الأولى":

- التسجيل الإلكتروني يبدأ في الفترة من 1/6/2019 حتى 30/6/2019، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.

- في حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني يمكنه التوجه إلي المدرسة التى يرغب في التقدم لها ومعه صورة شهادة الميلاد والشهادة الأصلية للإطلاع عليها،وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل رغبة الالتحاق الالكتروني للمدرسة.

- يتاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين الكترونيًا؛ لتسليمها للجنة المنظمة بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالقبول وفق القواعد المنظمة لذلك.

الخطوة الثانية: خاصة بقبول وفحص ملفات المتقدمين خلال الفترة من 1/7/2019، إلى 31/7/2019:

- يتاح للمدرسة تحديد المتقدمين إليها من خلال التنسيق الإلكتروني، طبقًا لما ورد من اللجنة المختصة.

- يتاح لولي الأمر الاطلاع على المدرسة التي جرى قبول نجله بها، من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص به، ويلزم على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.

- تشكل لجان استلام الملفات الورقية للمتقدمين إلكترونيًا بالمدارس.

- عقب استلام الملفات يجب التسجيل الإلكتروني للمقبولين نهائيًا.

- طباعة الكشوف النهائية للمتقدمين وتسليمها للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها للإدارة التعليمية.

وشدد المنشور على ضرورة التزام المدارس بتسجيل طلبات التقدم إلكترونيًا للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني خلال الفترة المحددة على أن يجري استكمال إجراءات القبول وفقًا للقواعد المنظمة لهذا الشأن.

ثانيًا: المتقدمين للمدارس الرسمية لغات-خاص "عربي، لغات":

-تضيف المدرسة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة بيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاص بالمدارس، ويتعرض مسئولو المدرسة للمساءلة القانونية حال عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي.

ثالثًا: بالنسبة للطلاب الوافدين:

- يقدم ولي الأمر أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تراجع جهة الاختصاص المستندات، ثم تسجل بيانات الوافدين المقبولين إلكترونيًا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.

- الإعلان في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية بالمديرية عن فتح باب التقدم للصف الأول الابتدائي.
 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط