الجمعة 5 مارس 2021
09:08 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
احتفالية ليلة القدر بمسجد الشيخة مريم بالبحيرة
احتفالية ليلة القدر بمسجد الشيخة مريم بالبحيرة

 

شهد  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الإحتفال الدينى الذى نظمته مديرية أوقاف البحيرة بالتعاون مع المحافظة بمناسبة الإحتفال بليلة القدر  وذلك عقب صلاة العشاء والتراويح بمسجد الشيخة مريم بمدينة دمنهور.

حيث رافق المحافظ وشهد معه الإحتفال كل من اللواء مجدى القمرى مدير الأمن والمهندس  عبدالرحمن  الشهاوى السكرتير العام للمحافظة والمهندس حازم الأشمونى السكرتير المساعد والعقيد محمد شرف المستشار العسكرى للمحافظة.

وبدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها فضيلة الشيخ سعيد أبو المكارم إمام المسجد.

ثم كلمة لفضيلة الشيخ الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف تحدث خلالها عن فضل ليلة القدر وما لها من مكانة وتجليات ربانية ومغفرة من الله عز وجل لمن يقوم تلك الليلة إيمانا وإحتسابا.

مشيراً إلى فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم وأهمية ترقب ليلة القدر وإحيائـها فى الليالى الفردية من العشر الأواخر وبعض الأراء الواردة فى سبب تسمية ليلة القدر بهذا الأسم.

وبيان الحكمة من إخفاء موعدها لتكون حافزاً لمداومة الإجتهاد فى العبادة والسعى للتقرب إلى الله تعالى بالدعاء وبمختلف أنواع الطاعات فى كل الأوقات وخاصة فى هذه الأيام الأخيرة لشهر رمضان من أجل الفوز بثواب ليلة القدر ونيل أجرها العظيم.

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة وحدة الصف بين المسلمين للفوز بالسعادة فى الدنيا والآخرة.

ثم أختتم الحفل بالإبتهالات والتواشيح الدينية للمبتهل الشيخ فوزى عبد الغفار المبتهل بالاذاعة والتليفزيون.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط