السبت 6 مارس 2021
06:05 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الوداد والترجى
الوداد والترجى

أكدت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بصدد إعلان قرار رسمى بإعادة لقاء الترجي التونسي مع الوداد البيضاوى المغربى، فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، وسيتم الإعلان عن ذلك يوم 4 يونيو فى اجتماع لجنة الطوارئ.

وبحسب صحيفة البطولة المغربية، فأن الكاف يسير نحو إعادة اللقاء، خاصة أن أعضاء اللجنة التنفيذية غير راضون عن قرار إلغاء اللقاء، والذى تم اتخاذه من جانب بعض الأعضاء الذين كانوا حاضرين للمباراة.

وأشارت، إلى أن هناك انقسام بين أعضاء المكتب التنفيذى للكاف، ما بين مؤيد لمطالب الوداد المغربى، وآخرون لديهم تحفظات كبيرة على الطريقة التى تعامل بها سعيد الناصيرى مع أحداث اللقاء، خاصة بعد إعلان الطرف المغربى اللجوء للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

وأوضحت، بأن الكاف سيدعم ملف الوداد خاصة بعدما تم إبلاغ النادى المغربى بتعطل جهاز تقنية الفيديو الـVAR قبل المباراة، حيث ستكون وقتها احتجاجات المغاربة مشروعة، ولذلك سيكون القرار الأنسب من المكتب التنفيذى بإعادة اللقاء، وسيصدر القرار بشكل رسمى يوم الثلاثاء فى باريس.

ولم يحدد مصدر "الكاف" الصيغة التي ستتم بها إعادة المباراة، مؤكدا أن هناك شبه إجماع على القرار المذكور، في انتظار الإجماع النهائي لكل الأعضاء والمصادقة عليه وبعده إيجاد صيغة نهائية لتفاصيل القرار المنتظر اتخاذه والإعلان عنه يوم الثلاثاء القادم.

حجة قانونية واحدة سيبني عليها الوداد ملفه لإعادة مباراته أمام الترجي
كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن نادي الوداد يملك حجة قانونية واحدة لإعادة مباراته أمام الترجي التونسي، أو على الأقل تجنب خطر التعرض لعقوبات غليظة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وذكرت وسائل الإعلام المغربية، أن تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار"، الذي تحجج به لاعبو الوداد، ليرفضوا استكمال المباراة أمام الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمس، قانونيا لا يبطل انطلاقة مباراة أو استمرارها، لأن هذه التقنية لا تدخل ضمن المعدات أو الشروط التي توجب أو تسمح بإيقاف المباراة أو إلغائها.


وأوضحت المصادر ذاتها، أن المعركة القانونية للوداد حاليا، لإعادة المباراة أو على الأقل تجنب عقوبات "الكاف"، التي قد تصل في مثل هذه الحالات إلى حرمان الوداد من المشاركة في المسابقات القارية لموسمين متتاليين، هي أن يثبت الفريق المغربي أنه لم ينسحب من المباراة.

وأكد سعيد الناصري، رئيس الوداد، أن فريقه لم ينسحب من المباراة، وأنه لن يتنازل عن كرامته، وسيلجأ إلى جميع الأمور القانونية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط