الثلاثاء 2 مارس 2021
03:36 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
التعليم العالي و هواوى يبحثان تحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية
التعليم العالي و هواوى يبحثان تحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية

 بحث خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و فينسينت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية بمصر، آليات التعاون  في مجال دعم تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية. 
اكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع الصين فى شتى المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية والتدريبية والتكنولوجية، وذلك فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين.
وشدد علي  أهمية تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية، لمواكبة التغيرات العالمية في مجال ثورة المعلومات واكتساب المعرفة وإداراتها، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تنفيذ هذا المشروع؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.
كما أشار  إلى أن الوزارة بصدد إعداد تصور حول جامعة متخصصة في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات (ICT) كنموذج فريد في مجال التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع الشركة في هذا المجال، وذلك في ضوء ما تتمتع به الشركة من خبرات واسعة في هذا المجال الهام، موضحًا أهمية مواكبة التطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ومن جانبه استعرض رئيس الشركة التنفيذي لشركة هواوي مقترحات الشركة حول مجالات تمكين التعليم في الدول من أجل تحسين الطاقات الوطنية، واستراتيجية الشركة في تحويل الجامعات إلى جامعات ذكية، مشيرًا إلى مشاركة الشركة في بناء  جامعات ذكية، مثل: الجامعة الكندية والبريطانية في مصر، وجامعة KMITL  بتايلاند.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط