الأربعاء 20 يناير 2021
01:28 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
أمير قطر تميم بن حمد
أمير قطر تميم بن حمد

ذكر تقرير نشره موقع "كونسيرفاتيف ريفيو" أن عددا من محللى الأمن القومى العاملين لدى شبكة "سى إن إن" الأمريكية لديهم علاقات قوية ووثيقة مع نظام قطر، ولكنهم لا يفضلون الإعلان عنها.

وأضاف التقرير أن المهمة الرئيسية التى تقع على عاتق هؤلاء المحللين هى الترويج للأجندة القطرية، خلال تغطيتهم الملفات المتعلقة بشؤون إسرائيل والسعودية والإمارات.

وذكر التقرير أسماء على صفيان، المدير التنفيذى فى أكاديمية قطر الدولية للدراسات الأمنية والذى يقيم حسب صحيفة "وول ستريت جورنال" علاقة شخصية مع كبار قادة قطر، ومهدى حسن المقدم فى "الجزيرة"، وجولييت كايم محللة الأمن القومى والعضو فى مجلس إدارة المركز الدولى للأمن الرياضى، الذى يوصف بأنه واجهة لمجموعة خاضعة لسيطرة قطرية، وبيتر بيرجن محلل الأمن القومى أيضا، الذي لا تربطه بقطر روابط مؤسسية لكنه يقوم بزيارات كثيرة إلى الدوحة ويتعاون بشكل نشط مع المؤسسات القطرية.

ومن جانبه، أعرب دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكى، عن صدمته لما كشفه التقرير عن ارتباط بعض المحللين العاملين فى شبكة "سى إن إن" بالحكومة والمؤسسات القطرية.

وكتب ترامب الابن عبر تويتر أمس الثلاثاء: "مصدوم بسماع ذلك"، وأرفق كلامه بعنوان مقال نشره أمس موقع مجلة "كونسيرفيتف ريفيو" مفاده: "عدد من محللي شؤون الأمن القومي في قناة سى إن إن الإخبارية على علاقة غير معلنة مع نظام قطر القمعي".

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط