الاثنين 1 مارس 2021
11:54 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

أكد مسئول إعلامي بدائرة الأوقاف الفلسطينية ارتفاع أعداد المقتحمين للمسجد الأقصى إلى 1200 مستوطن يهودي، من بينهم الحاجام المتشدد يهودا غليك، وذلك وفق إفادة وكالة أنباء فلسطين "وفا".
ونددت شخصيات و منظمات فلسطينية بانتهاك حرمات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين المعتكفين، بالتزامن مع اقتحامات موسعة من قبل المتطرفين، ودعوا من جانبهم لشد الرحال للأقصى و التصدي للهجامت الوحشية التي تمارس من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية توجيه مذكرة احتجاج رسمية للحكومة الإسرائيلية ضد انتهاك حرمة المسجد الأقصى.
أدانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الحادث واصفة إياه بـ"الانتهاك الخطير"، وشددت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار مساعي لإفراغ الأقصى تمهيدًا لاقتحامه من قبل المستوطنين فيما يسمى بـ"يوم القدس"، وشدد على أن انتهاك حرمة المسجد الأقصى هو اعتداء سافر على مشاعر المسلمين في العالم أجمع، ومساس بالمكان الأكثر قداسة للمسلمين في فلسطين.
وكان عدد من المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، قد أصيبوا بعد اعتداء قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة التابعة للسلطات الاحتلال بعد الاعتراض الذي أبدوه بعد اقتحامات مستفزة للمستوطنين.
وذكر خبر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القوة المشار إليها داهمت المصلى القبلي لإخراج المعتكفين بالقوة، إلا أنها عادت وانسحبت منه وأغلق المصلون باب المصلى، واعتدى عدد من أفراد قوات الاحتلال على المعتكفين.
وكالة الأنباء الفلسطينية أشارت إلى أن منظمات متطرفة دعت اليوم لمسيرات ضخمة لمؤيديها في ذكرى ما يسمونه توحيد القدس، يجوبون فيها أنحاء البلدة القديمة ومحيط أبواب "الأقصى"، فضلًا عن الدعوى لاقتحامات واسعة للأقصى بحد متوسط 1000 مستوطن.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط