الجمعة 5 مارس 2021
03:43 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

واصلت اليوم كنترولات الثانوية العامة الرئيسية استعدادتها النهائية لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم السبت القادم في 1819 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية، حيث تم التنبيه على رؤساء اللجان والمراقبين بعمل مسح شامل علي الفصول الامتحانية بغرض كشف أي أدوات أو كتابات تساعد علي الغش.

وانتهت الكنترولات من إعداد فرق العمل المختلفة المسئولة عن تسليم وتسلم كراسات البوكليت من لجان الامتحان، وتحديد الأعضاء المسئولين عن غرفة الحاسب الآلي المسئولين عن تسجيل درجات الطلاب المقدرة في كراسات البوكليت بمختلف المواد.

كما قامت بوضع لافتات بتعليمات الأمن التي تتضمن حظر أصحاب أجهزة المحمول والفلاشات داخل الكنترولات، وكذلك تحديد أعضاء الأمن الداخلي بكل لجنة نظام ومراقبة.

وقامت بإعداد فيديوهات وصور لأجهزة الغش الإلكتروني من سماعات وأقلام وفيزا ونظارات مزودة بكاميرات لعرضها علي المراقبين في الاجتماع الذي يعقد رؤساء اللجان معهم قبل بداية الامتحانات بنحو 24 ساعة، بغرض التصدي لمحاولات الغش الألكتروني.

وبدأ  صباح أمس رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين الأوائل بعقد اجتماعات مع المعلمين المنتدبين بإعمال المراقبة والأمن الأداري داخل 1777 لجنة علي مستوي الجمهورية.

حيث قام رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بتحديد أفراد الأمن الإداري بكل لجنة، وتدريب المراقبين علي كيفية توزيع نماذج الامتحانات الأربعة داخل كل فصل، بحيث لا يحصل أي طالب علي نموذج امتحان مماثل فى ترتيب الأسئلة لزميلة الجالس فى المقعد المجاور.

شهد الأجتماع تدريب الملاحظين علي كيفية اكتشاف وسائل الغش الإليكتروني وصور أحدث الأجهزة من سماعات بلوتوث وكروت محمولة ونظارات.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط