الجمعة 5 مارس 2021
10:30 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
محافظ الشرقية يُتابع سير أعمال إنشاء صوامع للغلال بناحية الكسارة بمركز الحسينية
محافظ الشرقية يُتابع سير أعمال إنشاء صوامع للغلال بناحية الكسارة بمركز الحسينية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سير أعمال إنشاء صوامع للغلال بناحية الكسارة بمركز ومدينة الحسينية والمقامة على مساحة 12 فدانا بعدد 18 خلية وبسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن بتكلفة حوالي 250  مليون جنيه تنفيذ شركة المقاولون العرب فرع الإنشاءات البحرية.. مؤكدًا الجهات المنفذة للمشروع بتقديم التسهيلات وكل سبل التعاون لتذليل العقبات التي تقف حائلاً من استكمال المشروع وفقاً للجدول الزمني المحدد لإنهائه.

وأشار المحافظ أن المحافظة تضم 6 صوامع بطاقة تخزينية 252 ألف طن بالإضافة إلى تلك الصومعة ليصبح إجمالي عدد الصوامع بالمحافظة  7 صوامع وبطاقة تخزينية 342 ألف طن مما يجعل نسبة الفاقد تنعدم في هذا المحصول الإستراتيجي وللقضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح وتقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة لتعرضها للتلف بسبب العوامل الجوية حفاظًا على تلك السلعة الإستراتيجية مؤكدًا تقديم كل سبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لاستكماله ودخوله الخدمة وفقاً للجدول الزمني المحدد لإنهائه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

ومن جانبه أوضح الأستاذ على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه جارٍ أعمال حفر عدد ٥ أنفاق فرعية لعدد ١١ خلية بالإضافة إلى إنشاء برج الروافع المسلحة بنسبة تنفيذ٥٪ .

جدير بالذكر أنه تم البدء فى أعمال تنفيذ المشروع فى شهر مارس  الماضى 2019 ومن المقرر الانتهاء من المشروع ودخوله الخدمة نهاية شهر أبريل 2020م لخدمة العديد من المراكز والمدن المجاورة.
 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط