الجمعة 5 مارس 2021
09:28 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الوادي الجديد تعلن نجاح زراعة القمح
الوادي الجديد تعلن نجاح زراعة القمح

أعلن المهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الري بمحافظة الوادي الجديد إدارة المركزية للمياه الجوفية لجنوب الصحراء الغربية بالوادي الجديد بالتعاون مع كلية الزراعة بجامعة السويس نجحت في تنفيذ تجربه لزراعة محصول القمح من صنف متحمل للملوحة بمنطقة الداخلة وذلك لأول مرة.
وأكد إبراهيم ان محصول القمح تم زراعته في شهر يناير الماضي ونجحت جميع مراحل الزراعة من الإنبات حتى إخراج سنابل بذور القمح بإنتاجية عالية ، مشيرا أن التجربة سيتم تعميها العام القادم في عدد من المناطق المتفرقة على مستوى المحافظة.

وأكد إبراهيم أن هذه التجربة سوف تفتح الباب أمام جميع المزارعين نحو التوسع في زراعة القمح على مياه الصرف الزراعي التي يوجد منها كميات كبيرة فى البرك والمصارف الزراعية نتيجة الري بالغمر وعدم ترشيد المياه ، مشيرا الى ان هذه الكميات مهدرة وغير مستغلة ، كما أنها تشكل خطرا كبيرا على الزراعات والمناطق السكنية المحيطة بها ، لذلك سيتم إعادة تدوير واستغلال هذه المياه مرة أخرى في زراعة هذا الصنف من محصول القمح.

وأصاف منصور ان المديرية تعمل على وضع الحلول والأفكار اللازمة لضمان الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة بهدف تعظيم الاستفادة بما يخدم التنمية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط