الاثنين 1 مارس 2021
11:38 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
خضروات الصيف
خضروات الصيف

يعاني البعض في فصل الصيف بالتحديد، من فقدان كميات كبيرة من الماء بالجسم، الامر الذي قد يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية لذا قدم موقع "share care "، بعض الأطعمة التي تحافظ على جسمك رطب طوال ساعات الصوم:

 

البطيخ

يعتبر البطيخ من أفضل أنواع الفاكهة على وجبة السحور، نظراً لاحتواء ثمرة البطيخ على 91% مياه، مما يجعله وجبة خفيفة ومثالية في فصل الصيف، فضلاً عن أمداد الجسم بالرطوبة اللازمة.

 

الكرفس

يحتوي نبات "الكرفس" على 95.4٪ المياه، مما يجعله شريكاً رسمياً لطبق السلطة سواء على مائدة الإفطار أو السحور، حيث يساعد الكرفس على أبقاء جسمك رطب خلال اليوم، علاوة على تقوية جهاز المناعة.

 

الخيار

تمتلئ ثمرة الخيار، بالكثير من المياه حيث تحتل نسبة المياه على 97 % منها، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، التي تزيد من تقوية جهاز المناعة وإمداد الجسم بالماء.

 

الفجل

يعتبر من الخضروات التي يغفل عنها الكثير، ولكن تعتبر من المصادر الهامة للمياه، حيث يحتوي علي 95.3٪ المياه، فضلاً عن أنه مصدراً هاماً لحمض الفوليك والبوتاسيوم.

 

الكنتالوب

يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، علاوة على وجود نسبة 90% من المياه، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة مما يجعله مناسباً لمن يرغبون في أنقاض الوزن في رمضان.

 

البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالمياه حيث تحتوي على 90.7 % مياه، بالإضافة إلى القيمة الغذائية ، لذا اجعليها ضمن طبق السلطة في وجبة الإفطار، لتعويض الجسم بالماء.

 

الكوسة

تحتوي الكوسة على الكثير من الفيتامينات و العناصر الغذائية، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من المياه، كما أنها من الخضروات الغنية بالأملاح والمعادن التي تفيد كثيراً أصحاب الريجيم، والحوامل

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط