الاثنين 20 سبتمبر 2021
09:42 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
تمارين رياضية
تمارين رياضية

 

أكدت الكثير من الدراسات الطبية، أن ممارسة الرياضة البسيطة بصورة يومية يساعد على تحسين مظهر الجسم، خاصة في ظل الجلوس لفترة طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر والهواتف، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "mirror" البريطانية.

 

وأوضحت  الكاتبة "سوزان وايلد" في كتابها الجديد، والذي اسمته "وايلد بوك" أهمية الرياضة وتحفيزها لتقوية مرونة وصحة الجسم، حيث في الماضي كان يعتمد عمل الفرد على الحركة، أما الآن فأغلب الوظائف تعتمد على الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكومبيوتر والتي تؤثر على العضلات.

وأضافت أن العضلات مصممة للحركة، وأن الجلوس لفترة طويلة يؤدي إلى تصلبها وإصابة الأنسجة بالجفاف وظهور علامات الشيخوخة، كما أن ممارسي الرياضة لا يعانون من أي آلام.

وأوضحت من خلال كاتبها، عدد من التماريين التي تساعد بشكل كبير حمايتك من خطر الأصابة بالكثير من الأمراض.

" منطقه الصدر والظهر و الفخدين"

يتم تقويتها من خلال الوقوف على الساقين وإمداد اليد أم الفخدين ، ثم رفعها أمام الصدر ثم فوق الرأس، و يتم إحضار يدك  إلى جانبك في دائرة واسعة مع دفع الوركين والكتفين والظهر إلى الأمام.

 

"جلسه القرفصاء الواسعة"

تستهدف هذه الجلسه أوتار الركبة من خلال الانحناء إلى الأمام مع ثني الركب لحمايه الظهر، وحاولي جاهده على لمس القدم مع فرد الركبه تدريجيا.

 

"رفع الذراعين على التوازي"

يستهدف هذا التمارين تمدد منطقة الظهر والذراعين من خلال الوقوف على القدم بحيث تتوازاي مع فتح الذراعين، ثم ترفع اليدين إلى أعلي ، حيث يصبح الجسم وكأنه كالخط ثم إعادتها بسهولة إلى وضعها الطبيعي.

 

" الظهر والجذع"

تتم من خلال الوقوف على القدم بحيث تكون بعرض الكتفين ثم ترفع اليد إلى الجانبين مع ثني الركب للحفاظ على عضلات الظهر ويتم تكرارها ببساطه.

 

"الفخدين"

تهدف التمارين إلى تقوية العضلات ما بين الفخدين والركبه، ويتم من خلال الوقوف على قدم واحده و إمداد القدم الأخري وإسنادها على الكعب  مع ثني الركبه وإنحناء الظهر ويتم الأنحناء للأمام ، بعد الإنتهاء من التمارين يتم إبدال القدم الأخري.

 

" عضلات أسفل القدم"

يستهدف التمارين عضلات أسفل القدم  من خلال الوقوف على قدم واحده مع ثني القدم الأخري أمام الركبه ومسكها باليد المعاكسه للقدم، ويتم الدفع للوراء، كما يفضل الأتكاء على كرسي أو مكتب للحفاظ على توازن الجسم.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط