الاثنين 8 مارس 2021
05:33 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الزراعة: توريد 1000 طن بنجر إلي مصانع السكر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، بدء حصاد أول محصول للبنجر بمشروع غرب المنيا التابع لوزارة الزراعة، حيث تم حصاد حوالى 60 فدن تم زرعتها بالمحصول على ان يستكمل الحصاد ثانى ايام عيد الفطر.

وقال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، فى تصريحات ، اليوم الاثنين، أنه تم حصاد وتوريد حوالى 1000 طن بنجر إلى مصانع السكر في محافظتي المنيا والفيوم.

وأوضح ان إجمالي المساحة المنزرعة بالبنجر في المشروع حوالي 650 فدان على عشرة أبار وهي عبارة عن مزرعة استرشاديه الهدف منها تجربة زراعة البنجر في غرب المنيا وفي ظل ظروف مناخية وبيئية مختلفة.

وأشار الوزير إلي  انه تم زراعة بنجر السكر في ظل هذه التحديات، حتى تكون نموذجا يحتذى للمستثمرين في هذه المنطقة التي تعتبر نواة مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأكد “أبوستيت”، ان محصول البنجر في مشروع غرب غرب المنيا مبشر بالخير ومتوسط انتاجية الفدان حوالي 20 طن ونسبة السكر في البنجر تتجاوز 21% وهي نسبة أعلى من المتوقع، مشيرا إلي إن استراتيجية الوزارة هى تعظيم الإستفادة من وحدة الأرض والمياه، من خلال تعظيم دور البحث العلمي وتطوير الأصناف الجديدة وأيضا الزيادة الرأسية من خلال المليون ونصف المليون فدان وتحسين الأراضي في منطقة الدلتا وزيادة انتاجيتها.

وكان الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج والمشرف علي المشروع، قد شهدا  أول موسم لحصاد بنجر السكر في مشروع غرب غرب المنيا، وذلك لحصاد حوالي 60 فدان تم زراعتها بالمحصول.

وأشاد وزير الزراعة، بالعاملين في مشروع  غرب المنيا وتحديهم للصعاب من أجل نجاح المشروع والذي أصبح نموذجا يحتذى وسوف يسهم في تعمير وتنمية المنطقة بالكامل.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط