الاثنين 25 يناير 2021
12:47 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

على الرغم من قرار اللجنة التركية العليا للانتخابات بإعادة فرز الأصوات فى عدة لجان بمدينة اسطنبول، أعرب أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهورى لمنصب عمدة المدينة، عن ثقته فيما سبق وأن أعلنه حول فوزه على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية بن على يلدريم.

وطالب أوغلو اللجنة العليا بإعلان فوزه فى اسطنبول، وذلك بعد طعن حزب العدالة والتنمية الحاكم فى نتيجة الانتخابات المحلية، موضحا أنه لو كانت هناك أخطاء فلن تؤثر على النتيجة النهائية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، أعلنت أنها ستعيد فرز الأصوات في 8 دوائر باسطنبول، حيث يتقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض على مرشح حزب العدالة الذي نال أغلبية الأصوات على النطاق الوطني.

وجاء قرار اللجنة بعد أن قدم حزب العدالة والتنمية طعنا في نتيجة الانتخابات البلدية في اسطنبول على خلفية وقوع "أخطاء ومخالفات وتحايل تتناقض مع قوانين الانتخابات".

ومني حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بانتكاسات في الانتخابات المحلية مع خسارة حزبه العاصمة أنقرة للمرة الأولى منذ تأسيس الحزب عام 2001، ويتجه نحو الخسارة الأكبر على الإطلاق في مدينة اسطنبول، حيث لا يزال هناك نحو 300 ألف صوت لم يتم فرزها.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط