السبت 8 مايو 2021
08:25 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
جامعة حلوان تنظم الملتقى السابع عشر لتشغيل خريجيها

نظم اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة "ملتقى التوظيف السابع عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان" بمشاركة 130 شركة ومؤسسة من مؤسسات المجتمع، وذلك بالتزامن مع حركة التطوير العلمي للنهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوي مهارات الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل ورغبةً من جامعة حلوان في توفير فرص عمل متميزة لطلابها في جميع التخصصات.

 

وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان رئيس عام الملتقى، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام علي الملتقى، والدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم الأسبق، والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية ومقرر الملتقى، ومحمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية وضيف شرف الملتقى.

 

ورحب الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، بضيوف الملتقى وجميع الشركات والمؤسسات الصناعية من شركاء النجاح، مؤكداً على أن تنظيم جامعة حلوان لفعاليات هذا الملتقى تأتي في إطار تفعيل مبادرات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" و "صنايعية مصر"، لتطوير وتنمية المجتمع في منطقة حلوان والمناطق المحيطة.

 

وأوضح أن الملتقى يعد أكبر تجمع للشركات والمؤسسات فى مصر بمختلف التخصصات وهو فرصة كبيرة لطلاب وخريجي جامعة حلوان لإيجاد فرص عمل مناسبة، داعياً الطلاب إلى ضرورة إقتناص هذه الفرص في شتى مجالات العمل أو التدريب من أجل الإستعداد والتسلح بالمهارات لسوق العمل.

 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة دائماً ما تؤكد على اهتمامها بطلاب الجامعة وبقضايا المجتمع المحيط من خلال القيام بالعديد من الأدوار العلمية والبحثية والتواصل مع المؤسسات والشركات من أجل إيجاد فرص عمل لخريجيها من خلال الملتقى الذي يمثل منصة مثالية لإلتقاء أبنائنا الطلاب بمؤسسات المجتمع حيث يكتسب الطلاب فرص من الصعب إيجادها وسط زخم سوق العمل.

 

وأكد أن دور الجامعة لايتوقف فقط على تنظيم فعاليات الملتقى ولكنه يستمر من خلال رصد ومتابعة فرص العمل والتدريب التي استطاع الطلاب والخريجين الحصول عليها من خلال المشاركة في الملتقى.

 

وأضاف الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، أن الملتقى يضم العديد من الشركات والمؤسسات التي تبحث عن الخريجين المتميزين، كما يقام علي هامش الملتقى معرضاً للأعمال الفنية هذا بالإضافة الي عقد الندوات التعريفية التي تستهدف نقل الخبرات العملية للطلاب والخريجين لإعدادهم لسوق العمل، كما يتضمن الملتقى إقامة العديد من الجلسات والندوات التي يستفيد منها الطلاب.

 

وأوضح محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية وضيف شرف الملتقى، أن هذا اللقاء يحمل الكثير من المعاني لأن الزيادة المستمرة في عدد الشركات بالمؤتمر والرعاة له يؤكد علي ثقتهم في جودة خريجي جامعة حلوان وإرتفاع مستوى معارفهم، مشيراً إلى أن سوق العمل يحتاج إلى مهارات متجددة وتنظيم هذه الملتقيات يبرز إحتياجات سوق العمل.

 

وأعرب الدكتور حازم عطية الله، عن سعادته بهذا التجمع الكبير للشركات والمؤسسات الصناعية التي تقوم بدور قوي وفعال وتُسهم بشكل إيجابى في تقديم فرص عمل وتدريب لأبنائنا الطلاب لأن جامعة حلوان تزخر بوجود العديد من التخصصات الفريدة الفنية والسياحية والرياضية وفي مجالات العلوم والهندسة التطبيقية وغيرها من المجالات.

 

وأكدت الدكتورة ميسون قطب، إلى أن جامعة حلوان حريصة على تنظيم فعاليات الملتقى منذ 17 عاماً لتوفير فرص لتوظيف الشباب الخريجين في إطار تحقيق مسئوليتها المجتمعية، حيث حرصت الجامعة علي أن تكون الشركات بالملتقى تغطي كافة المجالات والتخصصات في فرص التشغيل والتدريب لكي يستفيد منها جميع طلاب الجامعة من كافة الكليات.

 

وعلي هامش الملتقي يتم عقد العديد من الجلسات وتعقد الجلسة الاولي تحت عنوان "وظائف المستقبل" ويحاضر فيها المهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية، الدكتور الكسندر ساشا بيجيروزا المدير الاقليمي لصندوق الامم المتحدة والسكان، وتقام الجلسة الثانية تحت عنوان "الإرشاد الوظيفي" ويحاضر فيها الاستاذة جاكلين مراد المدير التنفيذي لجمعية التطوير والتنمية، والأستاذة نورا ابو السعود المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من اجل التوظيف، وتعقد الجلسة الثالثة بعنوان التنوع فى سوق العمل ويحاضر فيها ممثلى من مؤسسة الجيزة وشركة مايكروسوفت.

 

وفي ختام فعاليات الجلسة الإفتتاحية للملتقى قام الدكتور ماجد نجم بإهداء درع جامعة حلوان إلى محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية وضيف شرف الملتقي كما قام سيادته بتكريم ممثلي المؤسسات والشركات الراعية للملتقي وهم ( اتحاد الصناعات المصرية، ومؤسسة ماجد الفطيم والبنك الأهلي وبنك مصر وصيدليات رشدي وشركة سوفت روز وشركة نماء وشركة  CONCENTRIX ) وذلك تقديراً لدورهم في إنجاح فعاليات الملتقى.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط