الجمعة 5 مارس 2021
08:51 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن موافقة الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على إستثناء مساحات من الأراضى الزراعية بمراكز المحمودية ودمنهور وكفر الدوار وحوش عيسى لإقامة 4 مدارس عليها.

 

ومن المنتظر أن يتم توسعة مدرسة أبو الفضل بمساحة 200 م2 أملاك دولة الواقعة بحوض السرو /3 بقرية دنشال مركز دمنهور، ومدرسة ثانوى عام على مساحة 4500 م2 تبرع أحد المواطنين الواقعة بحوض الخمسين نمرة /3 م، بولين مركز كفر الدوار.

 

وكذا الموافقة على إقامة مدرسة تعليم أساسي شريشرة علي مساحة 3650 م2 تبرع أحد المواطنين الواقعة بالغراقة والعمدة الخربة مركز حوش عيسى ومدرسة حسن قاسم للتعليم الأساسي على مساحة 2100 م2 تبرع أحد المواطنين الواقعة بحرى المشروع الخليج المحمودية.

 

يشار إلى أن هذه المشروعات من ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بالقانون 116 لسنة 1983  وينطبق بشأنها الشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم 615 لسنة 2016 وذلك بعد إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة طبقاً للقواعد والقوانين المنظمة وإلتزام أجهزة الحكم المحلى والأجهزة التنفيذية بالحفاظ على الرقعة الزراعية المحصورة بين الكتلة السكنية والموقع دون أى تعديات ودون أدنى مسئولية على الوزارة لدى حقوق الغير كما أن هذه المواقع صالحة هندسياً ومدرجة بخطة هيئة الأبنية التعليمية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط