الثلاثاء 2 مارس 2021
01:03 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
اتصال" تُطبق مبادرة " وظيفة تك " علي الشركات الصغيرة والمتوسطة 
اتصال" تُطبق مبادرة " وظيفة تك " علي الشركات الصغيرة والمتوسطة 

إيمانا بدور منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" في التفاعل مع احتياجات أعضائها من الكوادر المؤهلة للتكنولوجيات الجديدة ، وفي ضوء مشاركة اتصال في إطلاق مبادرة " وظيفة تك " بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI والمعهد القومي للاتصالات NTI  والتي تجمل شعار "تعلم أولا ..أدفع لاحقًا".

 

فقد كشفت "اتصال" عن أنها ستقوم بالتنسيق مع الشركات الصغيرة والمتوسطة لتجميع طلباتها التدريبية بحيث يمكن لاتصال تنظيم الدورات التدريبية المناسبة بالتنسيق مع معهد تكنولوجيا المعلومات لتلبية هذه الاحتياجات، وقد تقدمت حتي الآن أكثر من 25 شركة باحتياجاتها الوظيفية.


وأكد عاصم وهبي، أمين عام منظمة اتصال والمشرف علي المبادرة، أن مستقبل التوظيف خلال العشر سنوات القادمة يحمل في طياته تغيرات جوهرية، ومن المتوقع أن تندثر الكثير من الوظائف الحالية واستحداث وظائف جديدة تتجاوب مع التطور الحقيقي والمتسارع للتكنولوجيا ، خاصة تكنولوجيا الروبوت ، سلاسل القيمة ، الذكاء الاصطناعي والتي ستؤدي إلي تغيرات إجتماعية وثقيفية هائلة.

 

وأضاف أن اتصال تخطط  لتنظيم مؤتمر موسع لدراسة هذه المشكلة خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن مبادرة "وظيفة تك" تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمساعدة في تذليل التحديات التي تواجه الشركات في توفير فرص عمل جديدة للموظفين، خاصة وأن 65% من سكان جمهورية مصر العربية من الشباب، مشيرا إلى ضرورة استغلال المزايا التنافسية التي تتميز بها مصرمن توافر الكوادر المدربة.


ويذكر أن مبادرة "وظيفة تك" كانت قد اطلقتها وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ورصد لها بنك ناصر الاجتماعي تمويل للمرحلة الأولى بلغ 100 مليون جنيه.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط