الجمعة 5 مارس 2021
03:46 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
8 بروتوكولات لتطوير ميدان احمد عرابي بشبرا الخيمة
8 بروتوكولات لتطوير ميدان احمد عرابي بشبرا الخيمة

وقع  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم، بروتوكول تعاون مع شركة سيتي مول السلام للاستثمار العقاري لتطوير ميدان احمد عرابي بمدينة شبرا الخيمة في اطار حرص المحافظة علي جهود التنمية وتفعيل المشاركة المجتمعية للارتقاء بمدينة شبرا الخيمة ومعالجة التكدس المروري وكذلك تعارض الاتجاهات المرورية مع بعضها البعض بميدان احمد عرابي .
جاء توقيع البروتوكول بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ و الدكتور عواد أحمد السكرتير العام واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة و نجوي العشيري رئيس حي غرب شبرا ومن المقرر تطوير ميدان أحمد عرابي بمنطقة التقاطع ما بين شارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو ومنازل ومطالع كوبري أحمد عرابي .


وأكد المحافظ  أن المشروع يشتمل تعديل الحارات المرورية والجزر الوسطي والارصفة الجانبية كما سيتم تشجير وتجميل المنطقة بالكامل وترميم الاسفلت في الاماكن التي تحتاج ذلك وتركيب اللوحات الارشادية والتحزيرية المطلوبة .
وأضاف المحافظ ان المشروع يشتمل ايضا علي انشاء بالوعات صرف مياه الامطار في الميدان وفي الاماكن التي تحتاج لضمان عدم تراكم مياه الامطار نتيجه التعديلات التي سيتم اجرائها في الارصفة وفتحات الجزر الوسطي واغلاق وفتح وتعديل بعض المسارات المرورية كما سيتم تنفيذ اعمال مواسير اسفل الطرق ووضع طبقات الأسفلت وذلك لتمرير المرافق المستقبلية مثل خطوط الغاز وكابلات الكهرباء والتليفونات وخطوط المياه والصرف الصحي وخلافه.
واضاف المحافظ أيضا أنه سيتم تنفيذ اعمال البلدورات الاكريلك المضيئة في منزل كوبري احمد عرابي جهة الميدان وتنفيذ غرفة لخدمات المرور كما سيتم تشييد نصب تجميلي مناسب في الجزيرة الوسطي امام منزل كوبري احمد عرابي بالاضافة الي اصلاح وترميم جميع الشوارع الموازية للكوبري والمتعامدة علي شارع 15 مايو .
ومن جانبه وجه محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة بازالة الاشغالات في المنطقة والطرق المؤدية لها حتي تتمكن الشركة المنفذة من العمل دون اعاقة وتذليل جميع العقبات الإدارية التي تواجه المشروع وسرعة استخراج التراخيص والموافقات المطلوبة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط