الخميس 13 مايو 2021
05:14 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الأدوات المنزلية
الأدوات المنزلية

أعلن نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع في الأسعار من 5% الي 7%، عقب تسعير الدولار الجمركي الجديد، خلال تصريحات صحفية.

وأكد أنه في حالة استقرار أسعار الدولار مع عدم ارتفاع الطاقة، فإن الأسعار ستتجه نحو الانخفاض بمقدار مناسب.

وذكر أشرف هلال رئيس الشعبة أن الدولار سوف يتجه إلى مزيد من الخفض أمام الجنيه بسبب تعافي قطاع السياحة وزيادة الاستثمار المباشر وتحويلات المصريين بالخارج حسب تقارير البنك المركزي.

وأشار إلى أن شركات قطاع الأعمال العام العاملة في مجال الأدوات المنزلية لا تقوم بتخفيض أسعارها كما أنها تبيع منتجاتها بنسبة 40% زيادة عن مثيلتها المصرية أو المستوردة.

ولفت إلى أنه عندما ارتفع الدولار ارتفعت الأسعار بشكل غير طبيعي فارتفع السعر من 680 جنيه الي 2500 جنيه تقريبا، وهو سعر اعلي من أي منافس من 25% الي 40%، وعندما انخفض الدولار تقريبا بمقدار جنيه لم يتم تخفيض الأسعار.

وأرسلت الشعبة مذكرة ثالثة لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن طريق الغرفة لتوضيح الأسعار والتأثير السلبي فيها من وراء القرار 43 لعام 2016، مطالبة اما بإلغاء القرار نهائيا او تنفيذ القرار وتسجيل المصانع المتقدمة بمجرد التقدم في مدة لا تزيد عن 30 يوما، لتحقيق مبدأ المنافسة العادلة وكسر حالات الاحتكار في الأسواق التي أدت الى ارتفاع الأسعار.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط