الخميس 4 مارس 2021
11:17 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
صائب عريقات
صائب عريقات

كتب أمين سر اللجنة التنفذية لمنظمة التحريرالفلسطينية صائب عريقات في تغريدة نشرها اليوم الاثنين على حسابه في موقع تويتر:مرة أخرى أدعو الأشقاء العرب لعدم الحديث مع هذه الفرقة من المستوطنين "كوشنيرو غرينبلات  وفريدمان" الذين هدفهم انتشار المستوطنات .

وتأتي تصريحات عريقات بعد مقابلة لكوشنير بثت الأحد الماضي وقال فيها إن الفلسطينيين يستحقون "تقرير المصير"، ولكنه لم يصل إلى حد تأييد إقامة دولة فلسطينية، وشكك في قدرتهم على حكم أنفسهم.

 

كما هاجم عريقات جاريد كوشنير كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقود جهود واشنطن لوضع خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين قائلا عنه: "هذا الشخص لايهتم بالقضية الفلسطينية  والشعب الفلسطينى وقد عزل نفسه عن أي دور في عملية السلام.

 

وعلى جانب آخر، رد على سؤال عما إذا كان يعتقد أن بإمكان الفلسطينيين أن يحكموا أنفسهم دون تدخل إسرائيلي: "هذا سؤال جيد جد، هذا أمر علينا أن ننتظر لنراه و نأمل أن يصبحوا قادرين بمرور الوقت على الحكم.


وتستعد الولايات المتحدة، الداعم الأكبر لإسرائيل في الساحة الدولية لتنظيم ورشة العمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، يومي 25 و26 يونيو، وهي الخطوة الأولى في إطار "صفقة القرن" المرفوضة بشدة من قبل الأطراف الفلسطينية، لا سيما في ظل قرارات الرئيس الأمريكي المقصية للجانب الفلسطيني وعلى رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط