الثلاثاء 26 يناير 2021
06:20 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
جامعة بنها
جامعة بنها

 

 

يشارك وفد من جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في فعاليات المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل خلال الفترة من 4 ـ 6 أبريل الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وقال الدكتور السعيد اننا نحرص علي المشاركة في هذا المنتدي العلمي العالمي وعرض النجاحات التي حققتها جامعة بنها في مجالات الابتكار وريادة الاعمال، مشيراً ان جامعة بنها من الجامعات العريقة حيث تأسست كلية الزراعة بمشتهر منذ أكثر من 100 عام بالاضافة الي تميز موقع الجامعة جغرافياً لقربها من القاهرة ووجودها في قلب الدلتا بجانب انتشار كلياتها ببنها ومشتهر وشبرا.

 

وأضاف ان جامعة بنها تملك عددًا من النجاحات سيتم عرض نماذج منها بجناح الجامعة في المنتدي، مضيفاً ان طلاب جامعة بنها متميزون ويحققون نجاحات في كل المجالات بعد تخرجهم والدخول في سوق العمل.

 

ومن جانبه قال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة ان جامعة بنها تدعم مجالات الابتكار وريادة الاعمال في جميع كلياتها حيث تم انشاء مركز للابتكار وريادة الاعمال منذ عامين وتم تدعيم المركز بالكوادر والخبرات اللازمة، مشيراً ان الاهتمام بالمركز اثمر عن الكثير من الابتكارات وأتاح تمكين الطلاب والخريجين واعضاء هيئة التدريس في الحصول علي مراكز متقدمة اقليميا ومحليا.

 

يذكر أن فعاليات المنتدى يشارك فيها حوالى 2000 شخصية من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعى والبحث العلمى والابتكار، و أكثر من ثلاثمائة "300" شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالى والبحث العلمى.

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي قد أعلن أن المنتدى يستهدف خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالى والبحث العلمى والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددا من القضايا المطروحة عالميا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية فى مجالات تطوير التعليم العالى والبحث العلمى والابتكار.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط