الاثنين 1 مارس 2021
05:30 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
سوشيال ميديا
سوشيال ميديا

 

 

انتشرت في الآونة الأخيرة فتأوي"السوشيال ميديا"، والتي أصبحت خطر يهدد المجتمع و أفراده، وذلك عن طريق مشايخ لا يفقهون شيئًا في الدين، يقومون بنشر الكثيرمن الفتاوى إلي التي تتسبب في حيرة وجدال بين أفراد المجتمع.

 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بجامعة لقاهرة، أن تأثير  "فتاوى السوشيال ميديا" سلبي علي نفسية الأشخاص، بالإضافة إلى تشتيت الفكر والسلوك.

 

وقال فرويز، أن مثل هذه الفتاوى تتسبب في زيادة نسبة الإلحاد، بالإضافة كره الكثير من الشباب في الدين، خاصة في الفتاوي التي تتعارض مع العادات والتقاليد الذي تربي عليها الكثير من الشباب.

 

وتابع حديثة، مؤكدًا أن الكثير من رواد السوشيال ميديا يأخذ المعلومات من السوشيال ميديا كـ"القرآن الكريم" الأمر الذي يتسبب في زيادة المتطرفين في الدين، وزيادة نسب الإرهاب.

 

وأشار فرويز، أن الكثير من دعاة السوشيال ميديا يصدرون الفتاوي الغريبة، بهدف الشهرة ليس إلا، بدون إي إسناد علمي وديني علي صحة الفتوي.

 

وطالب أستاذ الطب النفسي، بضرورة إنشاء هئية قومية تسمي بوزارة "السلوك القومي"، مسئولة عن كل ما يبث في مواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى إنتاج محتوي إعلامي يساعد في تهذيب السلوك الانسانس، وفلترة الاعمال التي تعرض علي المنابر الاعلامية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط