الجمعة 5 مارس 2021
09:07 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب
إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب

قالت إليزابيث شاكر، عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، إنه يجب أن يكون هناك علاج للسبب الرئيسي الذي أدى إلى وجود عجز في أعداد الأطباء، لأن الأسباب الحقيقية لتنفير الأطباء لا تزال موجودة، وهناك عدد استقالات من قبل الأطباء غير طبيعي، لذا يجب معالجة هذه الأسباب أولًا، قبل زيادة أعداد خريجي الطب.

وطالبت "شاكر" في تصريحات صحفية، بتوضيح ما أعلنت عنه الحكومة من وجود دفعات استثنائية لكليات الطب لسد عجز الأطباء، مشيرة إلى أن الأمر على ظاهره يفسر بأن هناك دفعات سوف تتخرج بعدد سنوات أقل وهذا غير مقبول، فالطب لا يقبل الاستثناء.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن زيادة أعداد الخريجين من كليات الطب لا مشكلة فيه لكن أن يكون الأمر في حديث عن دفعات استثنائية فهذا مرفوض.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تأهيل مزيد من الأطباء لسد العجز الحالي في أعداد الأطباء بالمستشفيات، وذلك بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والمالية والصحة والسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجّه رئيس الوزراء بدراسة تخريج دفعات استثنائية من خريجي كليات الطب في ظل العجز الشديد الذي نواجهه حاليًا في أعداد الأطباء وكذلك زيادة أعداد الطلاب المقبولين بكليات الطب.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه يوجد تكليف من رئيس الجمهورية بالنظر في أعداد العاملين في القطاع الصحي.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط