الخميس 28 يناير 2021
01:35 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
محافظ أسوان
محافظ أسوان

تابع اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، موقف توريد محصول القمح لموسم 2019 على مستوى المحافظة في اجتماع موسع حضره اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ، ومديري التموين والزراعة والمطاحن وبنك التنمية الزراعي، بالإضافة إلى مدير مجمع صوامع المفالسة.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وإستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى بجودة عالية، بجانب توفير السلع الغذائية والإستراتيجية لمواجهة محاولات الإحتكار ورفع الأسعار.

 

ووجه اللواء أحمد إبراهيم إلى ضرورة تقديم جميع التسهيلات للمزارعيين لانتظام استلام كافة كميات القمح من المحصول الخاص بهم خلال موسم الحصاد والذى يبدأ من منتصف إبريل الجارى وحتى منتصف يونيو المقبل، وذلك من المنزرع بمحصول القمح داخل زمام المحافظة بإجمالي 59 ألف و 744 فدان وبمتوسط 18 أردب للفدان.

 

 وشدد المحافظ على  أهمية تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام، لتفادي أي عقبات تعوق ذلك لسرعة تخزينها بالصوامع والشون المخصصة لها ومنها صومعة مطاحن أسوان بطاقة 6 آلاف طن، وصومعة مطاحن كوم أمبو بطاقة 5 آلاف طن، وصوامع مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن ، علاوة على صوامع مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن، فضلًا  عن شون بنك التنمية والإئتمان الزراعى بطاقة 400 طن.

 

 وطالب المحافظ بالمتابعة اليومية لاستقبال حصاد القمح للعام الجارى أولًا بأول، وخاصة أن أسوان هى من أولى المحافظات التى تبدأ بجنى وتوريد محصول القمح نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة بها، موجهًا بالإستعداد الجيد لاستقبال السلع الغذائية والأساسية التى سيتم توريدها من وزارة التموين للمحافظة وذلك طبقًا  للنموذج الذى أعدته الوزارة والقوى الشرائية والإحتياجات الخاصة بكل مركز ومدينة وذلك من خلال تجهيز المنافذ التابعة للقطاع العام وتحديد مواقعها.

 

وأشار "إبراهيم" إلى أن هناك تعاون مع المنافذ التابعة للشرطة والقوات المسلحة من أجل تحقيق التنافسية في الأسعار وهو الذى يصب بدوره فى صالح المواطن الأسواني البسيط من خلال توفير كافة السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط