الأربعاء 3 مارس 2021
05:11 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن قطاع الخدمات والأنشطة التعليمية، برئاسة هشام السنجري، عن شروط التقدم للبرنامج التدريبي "صنع السياسات العامة من التصور إلى التقييم" بالمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا المقرر عقده في الفترة من 2 سبتمبر 2019 حتى 13 سبتمبر 2019.

وتتمثل الشروط الواجب توافرها في المتقدم، أن يشغل وظيفة رئيس إدارة مركزية على الأقل، وإجادة اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة وإجادة تامة، وعدم الحصول على أي جزاءات تأديبية أو الإحالة إلى المحاكمة التأديبية خلال الثلاث أعوام الماضية، وأن تكون تقارير كفاية الأداء خلال العامين الماضيين بدرجة ممتاز .

وعلى الراغبين في التقديم وتنطبق عليهم الشروط التقدم إلى الادارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين بديوان عام التعليم، علما بأن آخر موعد للتقديم هو يوم الاثنين 10 يونيو 2019، ولن يلتفت إلى الطلبات غير المستوفاة أو التي لا تنطبق عليها الشروط أو التي ترد بعد الموعد المحدد.

أما عن الوثائق المطلوبة، فتتمثل في: صحيفة أحوال وظيفية حديثة موضحا بها الوظيفة الحالية التي يشغلها المتقدم، وشهادة تفيد إجادة اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة بطلاقة إجادة تامة، واستمارة بيانات مرشح ، وسيرة ذاتية للمتقدم مكتوبة باللغة الفرنسية، وصورة من جواز سفر سارٍ، وخطاب يفيد بعدم الاحالة إلى المحاكمة التأديبية خلال ال3 أعوام الماضية ، وصورة من تقارير كفاية الاداء خلال العامين الماضيين.

وتتحمل السفارة الفرنسية بالقاهرة : رسوم التسجيل بالبرنامج التدريبي ، تأشيرة الدخول ، تذاكر الطيران، الإقامة بدولة فرنسا، بينما لن تتحمل الوزارة أي أعباء مالية.

ويهدف البرنامج إلى عرض الجهات الفاعلة لوضع السياسات العامة بمراحلها (التصور، الصياغة، التمويل، التنفيذ، التقييم)، والقدرة على فهم واتقان الاستراتيجيات المختلفة لتنفيذ السياسات العامة (العلاقة بين الحكومة المركزية والمحلية وتقاسم السلطة والتعاون الاوروبي والدولي)، والتعرف على أحدث طرق التفكير في السياسات العامة والتنفيذ.

أما عن الفئة المستهدفة من البرنامج التدريبي فهم السادة كبار الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من متحدثي اللغة الفرنسية بطلاقة.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط