الثلاثاء 2 مارس 2021
03:09 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق أعمال امتحانات الثانوية العامة 2019 في جميع محافظات الجمهورية، السبت المقبل، لتنتهي 3 يوليو 2019.

ويؤدي الامتحانات هذا العام 659 ألف 253 طالب وطالبة في جميع محافظات الجمهورية، وفي 1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

خطوات وإجراءات احترازية حرصت عليها وزارة التربية والتعليم لتوفير مناخ آمن للطلاب، ومنع حالات الغش بكافة الوسائل الحديثة، حيث من المقرر الاستعانة بعدد 5 عصا إلكترونية في كل لجنة سير لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان، كما تم عمل كشوف لـ توقيعات الطلاب لأول مرة، ليوقع كل طالب في ثانوية عامة بجوار المواد التي سيمتحن فيها.

وأقرت الوزارة إجراءات عقابية خطيرة حذرت منها الطلاب إذا تم ضبط حيازة التليفون المحمول أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه داخل اللجان ومن يوجد معه التليفون.

ويجتمع رؤساء اللجان و مديري المديريات الخميس القادم، استعدادا لبدء الامتحانات يوم السبت، للاتفاق على كافة إجراءات تأمين صندقة و نقل و توزيع الامتحانات.

وأكدت الوزارة وصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2019 الخاصة بامتحانات العربي والدين واقتصاد واحصاء و إنجليزي، إلى جميع مراكز توزيع الأسئلة الموجودة بجميع المحافظات ماعدا القاهرة والجيزة.

كما  تم حصر لجان الشغب وإجراءات مشددة لتأمين امتحانات الثانوية العامة، والكشف أمنيا على جميع رؤساء اللجان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط