الأربعاء 24 فبراير 2021
07:54 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
محمد عبدالله زين عضو مجلس النواب
محمد عبدالله زين عضو مجلس النواب

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على أهمية استغلال الاستثمارات الكبرى والموارد المالية الكبيرة للدولة فى تطوير ورفع كفاءة الموانئ المصرية.

 

وأشار "زين الدين"، في بيان له إلى أن الموانئ الجديدة مثل ميناء شرق بورسعيد، الذى يبلغ طول أرصفته نحو 5000 كم، ويُعد من الموانئ الواعدة بالنظر إلى قربه من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأشاد عضو مجلس النوب، بتأكيد رئيس الوزراء أن العديد من موانئ الدول المجاورة في البحر المتوسط تقدم في إطار السعي لجذب الشركات والخطوط الملاحية الكبرى حوافز متنوعة لتلك الشركات، وهو الأمر الذي يتطلب العمل على مواكبته من خلال تقديم حوافز إضافية وتخفيضات في الرسوم التي يجرى تحصيلها من أجل تعزيز القدرات التنافسية للموانئ المصرية.

 

وطالب بتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء الخاصة بتشكيل لجنة من وزارات المالية والنقل وهيئة قناة السويس لدراسة المقترحات الخاصة بتطوير النقل البحري، ودمج التشريعات والقوانين المنظمة له في قانون واحد، وعرض مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية، على أن تنتهي اللجنة من دراساتها وتعرض توصياتها في غضون شهر.

 

وأكد ضرورة التنفيذ الفعلى لخطط واستراتيجيات الدولة فى هذا الملف بكل دقة، خاصة أن مصر تمتلك جميع المقومات والمؤهلات لتكون واحدة من أهم الدول على مستوى العالم فى مجال النقل البحرى.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعًا طارئًا، لبحث مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية وجذب الشركات والتوكيلات الملاحية الكبرى، وتجارة الحاويات والترانزيت.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط