السبت 6 مارس 2021
06:09 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
"الصحة": مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية قبل العيد

قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بمراجعة مخزون الأدوية وأصنافها، فضلا عن المتسلزمات الطبية، اليوم الثلاثاء، قبل حلول عيد الفطر المبارك.

 

وأكدت "زايد" أن مراجعة الأدوية لتعويض أى نقص بصورة سريعة، حرصا على صحة المواطنين، وحتى لا يكون هناك أى نقص فى الأدوية المطروحة لكافة الأمراض.

 

كما وجهت وزيرة الصحة الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة بتوفير التدريب اللازم لعدد من المسعفين على مكافحة العدوى على أن يقوموا بتدريب زملائهم فيما بعد، لنقل الخبرات فى هذا المجال.

 

ويذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت خطة التأمين الطبي الشامل، والتي تتضمن زيادة عدد سيارات الإسعاف لـ2227 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية.

 

كما تضمنت الاستعدادات  10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، علاوةً على رفع درجة الاستعداد بجميع بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية الحرجة والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط