الاثنين 18 يناير 2021
09:49 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن روسيا ستسلم إسرائيل، اليوم الخميس، رفات الجندى الإسرائيلى، زكريا باومل، والذى قتل فى لبنان عام 1982، حيث كانت قد عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية خاصة فى سوريا.

وقال بوتين، أثناء لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى موسكو، اليوم الخميس: "إنه كان فى عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكريا، وسيكون بإمكان أقربائه أن يحملوا الزهور إلى قبره".

وأضاف أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت"، مؤكدا: "اليوم وفق التقليد العسكرى نرسل هذه الرفات (إلى إسرائيل)".

من جهته ذكر نتنياهو أنه دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة فى البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بوتين كلف الجيش الروسى بهذا العمل. وأفاد أيضا بأن تشييع جنازة باومل سيجرى فى إسرائيل مساء اليوم الخميس.

وقال نتنياهو: أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة"، معبرا فى الوقت نفسه عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات زكريا باومل.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط