الاثنين 25 يناير 2021
06:59 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
طوابير المعاشات
طوابير المعاشات

تواصل الحكومة خطتها نحو تطوير وميكنة الخدمات التى تقدمها للمواطنين فى كافة القطاعات والخدمات الجماهيرية، وآخر هذه الخدمات ما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعى، من اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات.

 

ويأتى الإعلان عن هذه الخدمات تزامناً مع توجهات الرئيس السيسى بزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، ورفع الحد الأدنى للمعاشات من 750 لـ900 جنيه، لمواجهة التضخم، ومن المتوقع أن تساهم المنظومة الجديدة فى تخفيف العبء عن كاهل أصحاب المعاشات، وتوفير الوقت والجهد خلال الصرف.

 

تتضمن المنظومة أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكافة احتياجات أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية، أو الاستعانة بتطبيق "معاشى" الإلكترونى، أو عن طريق ماكينات "نقاط البيع" المتواجدة فى كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب على مستوى الجمهورية.

وتشمل خدمات تطبيق معاشى للهواتف الذكية العاملة بنظامى أندرويد و IOSالذى يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات خدمات دفع الفواتير، بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

كما سيتمكن أصحاب المعاشات من خلال الخدمة الصوتية "IVR" من الاتصال برقم "19630"، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السرى أو طلب رقم سرى جديد حال نسيان الرقم السرى الأصلى.

 

كما ستتيح الخدمة الصوتية للمتصل، إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر، كما ستتاح من خلال مكاتب التأمينات المنتشرة على مستوى الجمهورية جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى مثل دفع فواتير الكهرباء واشتراكات التأمينات الاجتماعية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط