الاثنين 25 يناير 2021
03:26 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
حالة الطقس
حالة الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم، السبت، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمالى الصعيد حارعلى جنوبى الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على شمالى البلاد.

وفى هذا الصدد نقدم لكم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم السبت.  

 

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

وفقا لتوقعات الخبرا فمن المحتمل أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالى البلاد، على أن يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق الوجه البحرى والقاهرة وسيناء، والتى قد تمتد إلى شمالى الصعيد والرياح، أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح جنوبية شرقية.

 

الطقس فى الأردن

 

نهاراً

 

ترتفع درجات الحرارة مجدداً، لتصبح حول معدلاتها العامة إلى أعلى بقليل.

ويكون الطقس معتدلاً إلى دافئاً فى عموم المناطق،  كما تظهر السُحب المتوسطة والعالية.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً بعد العصروالمساءً لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من الأمطار فى بعض المناطق.

وتكون الرياح متقلبة بين جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 وفى خليج العقبة:

- الرياح: "جنوبية معتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: "خفيف ارتفاع الموج (10-15سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: "22 درجة مئوية.

 

ليلاً

 

ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة مع الليالى السابقة، ويميل الطقس للدفء فى مختلف المناطق.

وتتزايد تتدريجياً كميات السحب المتوسطة والعالية، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر فى العديد من المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط