الخميس 12 ديسمبر 2019
05:55 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
أسباب وأعراض سرطان الرئة
أسباب وأعراض سرطان الرئة

يعد سرطان الرئة ثاني أكثر أنواع السرطان تشخيصًا بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة، ويحدث سرطان الرئة بسبب نمو الخلايا غير المنضبط في أنسجة الرئة، إذا ترك دون علاج  فإنه يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. يصنف سرطان الرئة على نطاق واسع إلى نوعين: سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة وسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة.

التدخين هو عامل الخطر رقم واحد للإصابة بسرطان الرئة، ومع ذلك قد يتطور أيضًا لدى الأشخاص الذين لم يدخنوا أبدًا

ومن العلامات والأعراض المحتملة لسرطان الرئة ، فيما يلي العلامات والأعراض العشرة لسرطان الرئة

1. السعال المزمن

إذا كان لديك سعال مزمن يستمر ثلاثة أسابيع أو أكثر ولم تظهر عليه أية أعراض أخرى لنزلات البرد، فقد يكون ذلك علامة مبكرة على الإصابة بسرطان الرئة

غالبًا ما يشتكي المرضى من ألم في الصدر يمتد حتى الكتف أو أسفل الذراع أثناء السعال، والذي قد يكون جافًا أو ينتج مخاطًا.

2. السعال الدم

إذا كنت تسعل الدم  كانت كمية صغيرة أو كبيرة، قد يشير هذا إلى سرطان الرئة، خاصة إذا كنت مدخنًا يمكن أن يسبب كل من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة وسرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة هذه الأعراض.

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لسعال الدم العدوى، مثل السل والتهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي، وبعض أمراض القلب والأوعية الدموية

 

3. ضيق في التنفس

قلة التنفس أو السقوط في الهواء قد يشير إلى سرطان الرئة يعاني حوالي 9 من كل 10 أشخاص أصيبوا بسرطان الرئة من هذه الأعراض.

كما يمكن أن يحدث بسبب انسداد الشرايين وفقر الدم والعدوى التنفسية والتهاب الشعب الهوائية المزمن والتدريبات الثقيلة ونقص الأكسجين في المناطق المرتفعة.

 

4. ألم في الصدر والعظام

ألم الصدر الذي يزداد سوءًا مع السعال أو الضحك أو التنفس العميق غالباً ما يكون أحد الأعراض المبكرة لسرطان الرئة، يحدث هذا عندما ينتشر السرطان إلى بطانة الرئة.

في المراحل المتقدمة ، قد ينتشر السرطان إلى العظام وقد تواجه ألمًا في الظهر أو الذراعين أو الرقبة أو الكتف أو في مناطق أخرى من الجسم.

5. كثرة التهابات الصدر

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط