السبت 8 مايو 2021
10:11 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
6 علاجات للتخلص من رعشة اليد.. تعرف عليهم

تحدث رعشة اليد للكثير منا دون التعرف علي السبب، ولكن ذلك يرجع لاضطراب في وظيفة المخ أو فرط نشاط الغدة الدرقية وانخفاض السكر في الدم، والتوتر والقلق والعصبية أو الآثار الجانبية لأدوية الربو ومضادات الاكتئاب .

و يمكن أن يكون هذا مؤشراً مبكراً لبعض الظروف العصبية ولكن لابد معرفة سببها وعلاجها، وقدم موقع " توب تن" بعض النصائح العلاجية للقضاء علي هذه الرعشة.

- التحكم في مستوى الإجهاد: التوتر والقلق والعصبية تؤدي إلى نوبات رعشة اليد لذلك لابد من الاسترخاء وتقليل الضغط والتوتر عن طريق التأمل والتنفس العميق الذي يفيد الجهاز العصبي ويحفز الاسترخاء.

- تمارين اليد: ممارسة تمارين اليد عن طريق الكرة واليوجا فهي تعمل علي الحد من التوتر والمساعدة على النوم، فالإجهاد وقلة النوم نوعان من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الرعشة.

- شاي البابونج: يحتوي البابونج علي خصائص مهدئة تساعد علي القضاء علي التوتر والقلق، فشرب 3 أكواب يومياً يعمل علي استرخاء الأعصاب.

- الخزامي: الخزامى هو علاج طبيعي فعال لرعشة اليد، فهو جيد جدا للجهاز العصبي.

- الماغنسيوم: لابد من تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم مثل "بذور السمسم والفول والمكسرات والخضروات، فقلته يسبب تقلصات العضلات التي يمكن أن تحدث الرعشة .

- تقليل الكافيين: تناول نسبة عالية من الكافيين يمكن أن تحفز الجهاز العصبي المركزي، ويمكن أن تؤدي إلى نوبات من الرعشة والصداع، والدوخة، والقلق وخفقان القلب الخطير، لذلك لابد من تجنبها أوالتقليل منها.خ

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط