الأربعاء 16 يونيو 2021
07:27 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
البداية من بورسعيد.. 48 ساعة لوزيرة الصحة لتجهيز المنشأت الطبية.. غرفة طوارئ برئاسة زايد من أجل منظومة التأمين الجديدة.. عقود طبية وأجور تنافسية تضاهي القطاع الخاص

48 ساعة فقط تقضيها دكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في بورسعيد بدءا من غدا الأربعاء، لمتابعة أخر التجهيزات النهائية للمنشآت الطبية الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

وتأتي زيارة وزيرة الصحة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية المتتالية لمحافظة بورسعيد،  للوقوف على جاهزية المستشفيات ووحدات طب الأسرة من حيث الإنشاءات والتجهيزات الطبية وغير الطبية.

غرفة عمليات برئاسة وزيرة الصحة

وأكد  الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة ، أن وزيرة الصحة دشنت غرفة عمليات وطوارئ برئاستها في مقر مبنى هيئات التأمين الصحي الجديد تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة يومياً للوقوف على المستجدات لحظة بلحظة وتذليل كافة العقبات، حتى إطلاق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي.

وقال مجاهد في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة عدداً من وحدات طب الأسرة والتي تعتبر هي نواة التأمين الصحي الشامل الجديد، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات، كما ستتابع إبرام عقود الفرق الطبية العاملة بالمنظومة الجديدة، ومن المنتظر أن تعقد عددا من الإجتماعات بمقر غرفة عمليات هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

عقود طبية وأجور تنافسية تضاهي القطاع الخاص

وقامت بتوقيع عقود الدفعة الأولى لعدد من الأطقم الطبية والإدارية من العاملين المنضمين لمراكز ووحدات التأمين الصحي الشامل الجديد، خلال زيارتها للمحافظة منذ يومين، بديوان عام محافظة بورسعيد.

وقالت إن العنصر البشري هو العنصر الرئيسي في نجاح التأمين الصحي الجديد، ومن الضروري وضع منظومة أجور تنافسية وجاذبة للأطقم الطبية، فضلاً عن توفير بيئة عمل مناسبة من حيث توفير مسكن لائق، ووضع خطط تدريبية، تساهم في رفع كفاءتهم المهنية، بما ينعكس على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

الصحة: متبقي 9 وحدات صحية للدخول في المنظومة الجديدة

أكدت وزيرة الصحة والسكان، على سرعة الانتهاء من كافة أعمال التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدات الصحية التي تم استلامها والبالغ عددها 26 وحدة طب أسرة.

 وشددت على سرعة الانتهاء من باقي الوحدات وفقاً لأعلى معايير الجودة حيث متبقي 9 وحدات جاري الانتهاء منها، موضحةً أن نسب الإنجاز بها وصلت إلى 95%، مؤكدةً أن إجمالي وحدات طب الأسرة الـ35 ستكون جاهزة لبدء تطبيق المنظومة الجديدة في المواعيد المحددة.

وحدة صحة الحرية جاهزة الأسبوع المقبل

وأكدت وزيرة الصحة، على استلام وحدة صحة شمال الحريه الأسبوع القادم، بعد الإنتهاء من تجهيزها وفقا لأعلي معايير الجودة، حيث وجهت بالإنتهاء من تجهيز الوحدة وامدادها بكافة التجهيزات الغير طبية خلال اليومين القادمين.

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، وحدة صحة أسرة الكويت، وتابعت المنظومة المميكنة لتسجيل بيانات المواطنين "الملف الطبي للأسرة"، حيث قامت الوحدة بتسجيل مايقرب من 2500 ملف.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط